بريطانيا تُرسل 85 جنديًا لتدريب المعارضة السورية

11245379_10152941195917875_563700148_n.jpg

قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم السبت إنها أرسلت 85 جندي من قواتها إلى تركيا والأردن للانضمام إلى بعثة تدريب المعارضة السورية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكّد مسؤول في الوزارة لصحيفة التلغراف على ضرورة إيجاد حل لتواجد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، مضيفًا “لهذا السبب وضعت الخطط ليساهم 85 من جنودنا في البرنامج الذي تقوده الولايات المتحدة في تدريب المعارضة السورية المعتدلة”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “سيتم تدريب الآلاف من المقاتلين بعد فرزهم على مدى ثلاث سنوات في مجالات عدة كاستخدام الأسلحة الخفيفة وتكتيكات المشاة والمهارات الطبية”، مضيفًة أنه “من المتوقع أن تبدأ التدريبات في الأسابيع القليلة المقبلة”.

وسينضم الجنود البريطانيون إلى الخطة التي تقودها الولايات المتحدة بهدف تدريب 15 ألف مقاتل سوري، لبناء قوة قادرة على محاربة نظام الأسد وتنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب الصحيفة.

وكان أسامة أبو زيد، المستشار القانوني للجيش السوري الحر قال في وقت سابق لعنب بلدي إن الولايات المتحدة “تلعب على ورقة أن يشمل التدريب القتال تنظيم داعش فقط، بينما يصرّ الأتراك على أن يكون ضد داعش ونظام الأسد معًا”.

يُشار إلى أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش، صرّح الثلاثاء بأن الجيش التركي قرر تأجيل تدريب المعارضة السورية على أراضيه لأسباب فنيّة.

تابعنا على تويتر


Top