لينا شماميان تجمع السوريين والأتراك في اسطنبول

22.jpg

أحيت الفنانة السورية لينا شماميان أمس الجمعة حفلًا فنيًا في صالة المؤتمرات بمدينة اسطنبول، تحت رعاية شركة الاتصالات AVEA التركية، وسط حضور كبير من أتراك وسوريين.

مراسل عنب بلدي في اسطنبول، حضر الحفل الغنائي، الذي قدمت فيه شماميان عدة أغانٍ اشتهرت بها، كذلك قدمت بناءً على طلب الجمهور الأغنية التراثية “عالروزنا”، وأغنية جديدة أهدتها للأطفال السوريين.

شماميان، شكرت في ختام الحفل الحكومة التركية لاستقبالها السوريين، وقالت “اّمل يوم ما أن تصبح سوريا وتركيا دولة واحدة، وأن نعبر بدون جوازات أو فيزا وحتى بدون حدود، ونأمل أن نعود حالًا إلى دمشق ونغني”.

وقالت دينا رمزي، إحدى المشاركات في الحفل، “استطاعت لينا أن تستخدم المسرح بشكل جيد واختارت أغان هادئة وتفاعلية”، وأضافت لعنب بلدي “تذكرت سوريا في أغنية شهرزاد لأنها كانت تخاطبها فعليًا”، بينما بدا واضحًا الحضور والتفاعل التركي في الحفل.

يشار إلى أن الفنانة السورية لينا شماميان ولدت في دمشق من أب أرمني، وتخرجت فيها من كلية الاقتصاد، ثم انتسبت إلى المعهد العالي للموسيقى، وتخرجت كمغنية كلاسيكية عام 2007، وتشتهر لينا بخلطها بين الأسلوب الكلاسيكي وموسيقى الجاز والموسيقى الشرقية والأرمنية.

تابعنا على تويتر


Top