عنب افرنجي 169

-التطوعيه-الاردن.jpg

بريطانيا
زار عمدة مدينة مانشستر مكتب الجالية السورية في المدينة (التفكير وإعادة البناء) يوم الاثنين 11 أيار، وقام بتسليم مبلغ 1113جنيهًا استرلينيًا مقدم من جمعية تدعى «نحن نحب مانشستر». وسيخصص المبلغ التمويل دورات تأهيل للاجئين السوريين في مانشستر، تساعدهم على التعرف على الثقافة البريطانية، بالإضافة لتعليم اللغة الإنكليزية والكمبيوتر والمهارات الأساسية في البحث عن العمل، وذلك بهدف مساعدتهم على الاندماج في المجتمع البريطاني.
كما قام مكتب الجالية السورية في مانشستر بزيارة رئيس مركز الشرطة «توني ليود»، لتعريفه بنشاطات المكتب والمشاورة بالقضايا المتعلقة بتوقيف السوريين في المطارات أثناء السفر والعودة إلى بريطانيا، بالإضافة إلى نقاش حول السياسات المتعلقة بسوريا وتزايد الكراهية للمسلمين في بريطانيا للعمل على تخفيف حدتها.

تركيا
نظم «الاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية» أمس السبت 16 أيار الحفل الختامي لـ «الملتقى الدولي الثقافي للطلاب الأجانب» في منطقة شيرين أفلر في اسطنبول، بحضور جمهور عربي ودولي إضافة لعدد كبير من السوريين. شارك في الحفل المنشد ماهز زين إضافة لطلاب يمثلون 160 دولة من بينهم سوريون. تميز الحفل بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي حيا الحضور وألقى كلمة رحب فيها بوجود السوريين والعراقيين في بلاده. وكان لجمعية النور السورية في اسطنبول دور في الحفل، بحسب ما ذكرته إحدى أعضاء الجمعية، فقد شاركت في توزيع بطاقات الدعوة على السوريين إضافة لتأمين مواصلات من كل المناطق في اسطنبول، كما وزعت قبل الحفل وجبات غداء على الحضور، وذلك بحسب ما ذكرته إحدى السوريات التي حضرت الحفل لعنب بلدي

لبنان
نظم مركز «النساء الآن» يوم السبت 16 أيار محاضرة عن المخدرات وأخطارها، بالتعاون مع مؤسسة «غراس الخير للتنمية» وبحضور فريق المركز ومجموعة من متدربات المركز، وناقش المدرب مع المتدربين الأعراض التي يتم ملاحظتها على المدمن، وكيفية التعامل معها والعلاج منها.
كما قدم فريق الدعم في المركز يوم الاثنين 11 أيار مجموعة من الأنشطة للأطفال في مخيم برإلياس، ضمن برنامج الدعم النفسي لمركز النساء الآن. وتضمنت الأنشطة، التي استهدفت أطفالًا ما بين 6 و13 سنة، مجموعة من الألعاب والمسابقات لترسيخ مبادئ المحبة والسلام بين الأطفال، وذلك بحسب صفحة المركز على الفيسبوك.

الأردن
دعا فريق «سوريات عبر الحدود» بالمشاركة مع فريق «ينبوع الشام» لحضور المعرض الفني الثاني للرسم والفن التشكيلي في مركز سوريات عبر الحدود في عمّان، وذلك من يوم الجمعة 15 أيار ولغاية 18 أيار، حيث قام بعض من شباب مخيم الزعتري بعرض لوحاتهم.
نظم فريق «ملهم التطوعي» بالتعاون مع «مشروع أثر الفراشة» و «مشروع البدر» يومي الجمعة والسبت 15-16 أيار إعادة لعرض مسرحية «طلعنا عالحرية»، وذلك بعد نجاح العرض الأول الذي أقيم في الأسبوع الماضي على مسرح عرجان في المركز الوطني وجمع خلاله مبلغ 10000$ تعود للأطفال المصابين بمرض السرطان. وقد تميز العرض الأخير بحضور مميز من وزراء وإعلاميين، بحسب ما ذكرت صفحة ملهم على الفيسبوك.
يذكر أن العرض من إخراج الفنان جلال الطويل وتمثيل مجموعة من الأطفال السوريين المتضررين جسديًا ونفسيًا بسبب الحرب.

تابعنا على تويتر


Top