لا تأشيرة تواجه السوريين القادمين إلى تركيا

.jpg

نفت مصادر رسمية تركية فرض تأشيرة على المواطنين السوريين القادمين إلى أراضيها، وذلك ردًا على ما أوردته بعض المواقع السورية، حول قرار جديد للحكومة بخصوص هذا الموضوع.

ونقل موقع ترك برس عن ثلاثة مصادر تركية خاصة في وزارة الخارجية وإدارة الهجرة ومطار اسطنبول، عدم ورود أي تعليمات أو حدوث أي تغيير في قوانين إعفاء السوريين من الحصول على تأشيرة لدخول تركيا.

وأكدت المصادر إمكانية دخول السوريين إلى تركيا بجواز سفر ولو كان منتهي الصلاحية، بشرط ألا يكون قد تم العبث به، منوهة إلى أن هناك أطرافًا تريد أن تعبث بورقة اللاجئين السوريين في تركيا بترويج مثل هذه الإشاعات.

وتأتي هذه الإشاعات تزامنًا مع حملات إعلامية تخوضها الأحزاب التركية، تحضيرًا للانتخابات البرلمانية المزمع عقدها في حزيران المقبل. ويرى محللون أن بعض الأطراف تحاول استغلال الورقة السورية كأحد عوامل الضغط في الانتخابات.

يشار إلى أن نحو مليوني لاجئ سوري يقيمون في تركيا، يستفيدون من تسهيلات قدمتها أنقرة أبرزها ملف التعليم والخدمات الصحية، بينما توفّر لآلاف اللاجئين المتواجدين في المخيمات الحدودية الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

بينما يواجه بعض القادمين السوريين تدقيقًا في المطارات وتفتيشًا للجوالات، بسبب تسرب الجهاديين العالميين إلى الحدود السورية كما تشهد البلاد انتخابات برلمانية مقبلة.

تابعنا على تويتر


Top