هيا إلى التعبئة العامة.. هاشتاغ يسخر من تصريحات نصر الله

.jpg

لافتات كفرنبل - السبت 23-5-2015

هاجم حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني، من أسماهم “شيعة السفارة الأميركية”، واصفًا إياهم “بالخونة وعملاء وأغبياء”، ومنوهًا أن “التعبئة العامة” قد يعلن عنها في المرحلة القادمة على كل الناس.

تهديدات نصر الله أطلقها أثناء زيارة جرحى الحزب في يوم الجريح أمس السبت، ونقلتها جريدة الأخبار المقربة من حزب الله، وقال فيها “في السابق قلت سنكون في سوريا، أما اليوم أقول إننا قد نقاتل في كل الأماكن لأننا لن نسكت لأحد بعد الآن، ونحن نمتلك أوراق قوة لم نستخدمها في المواجهة بعد”.ZD

وقابل ناشطون لبنانيون وسوريون تصريحات الأمين العام لحزب الله، بسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، مطلقين هاشتاغ “هيا إلى التعبئة العامة”، تدواله آلاف المغردين على موقع تويتر.

وقالت الكاتبة والصحفية اللبنانية ديانا مقلد، في تغريدة لها “هيا ندافع عن بشار.. هيا نموت فداءًا لخامنئي.. هيا بنا نموت.. ليفنى لبنان وشيعته وكل أبناؤه فداء قضايا خاسرة”، بينما تهكمت الصحفية اللبنانية كارول معلوف بعبارة “إذا مات كل مقاتلي حزب الله بتربح حركة أمل”.ZSF

ناشطو كفرنبل رفعوا لافتة في مظاهرة اليوم، كتب عليها “أنت شيعة سفارة؟ سلم نفسك.. موت ولاك!”، وأيضًا تهكم الناشط السوري عمار الزير قائلًا: هيا إلى التعبئة العامة وإلّا نُرسل لكم ميشيل سماحة ليقتلكم في بيوتكم.

وتشارك قوات حزب الله في معارك الأسد داخل الأراضي السورية، أبرزها معركة القلمون الحالية والتي سقط فيها مالايقل عن 30 قتيلًا من الحزب، بحسب ناشطين.

ويتهم حقوقيون حزب الله اللبناني بارتكاب جرائم حرب في سوريا وتقديم الدعم البشري والعسكري لنظام الأسد في حربه ضد الشعب في إقحامٍ مباشر للبنان في القضية السورية، على الرغم من التصريحات المتكررة للحكومة اللبنانية باتباعها سياسة “النأي بالنفس” عما يحدث في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top