عنب افرنجي 170

-الاردن.jpg

لبنان

نظم مركز «النساء الآن» يومي الأربعاء والخميس 20 و21 أيار جلسات دعم نفسي للبنات بين 13 و 17 عامًا في إحدى مدارس بر الياس، بالتعاون مع منظمة «كياني»، شارك فيها 35 طفلة يافعة. وتضمنت الجلسة مجموعة أنشطة كـ «التعارف وكسر الجليد وكيفية التعايش»، وذلك بحسب ما ذكرته إحدى مشرفات المركز لعنب بلدي.

كما نظم المركز يوم الثلاثاء 19 أيار محاضرة بعنوان «العنف والتمييز ضد المرأة» بالتعاون مع منظمة النجدة الاجتماعية، وتناولت المحاضرة تعريف العنف وأنواعه والتمييز وأسبابه، إضافة إلى التركيز على الفئات التي تقوم بالعنف والفئات التي يقع عليها. حضر المحاضرة 25 سيدة وتناقشن حول موضوع الزواج المبكر الذي يعتبر نوع من أنواع العنف.

أقام مركز «بسمة وزيتونة» يوم الاثنين 18 أيار جلسات تفريغ نفسي واجتماعي للسيدات في المركز في مخيم برج البراجنة، بالتعاون مع الرابطة السورية للمواطنة ضمن برنامج الحماية والإرشاد النفسي والاجتماعي، الذي يندرج ضمن مشروع «تعزيز حقوق المرأة وفق منهجية حقوق الإنسان».

تركيا

نظمت مدرسة «المميزون» يوم الأربعاء 20 أيار رحلة لطلاب المدرسة بالتعاون مع هيئة الإغاثة إلإنسانية وحقوق الإنسان والحريات، إلى حديقة «غوليت»، حيث شاركت المعلمات الطلاب في الألعاب ومجموعة من المسابقات، وذلك بحسب صفحة المدرسة على الفسبوك.

كما افتتحت هيئة الإغاثة الإنسانية الأسبوع الماضي مستوصفًا في مدينة الريحانية لمساعدة اللاجئين السوريين، بالتعاون مع منظمة «ايد» التركية الطبية، بالقرب من مشفى الأمل، وذلك بحسب صفحة الهيئة على الفيسبوك.

اختممت مؤسسة «سيان»، إحدى مؤسسات «منظومة وطن» الدبلوم الإعلامي في اسطنبول يوم الجمعة 22 أيار، وبحسب ما ذكرته المنظمة فقد استمرت الدورة لمدة 12 يومًا بمعدل 120 ساعة تدريبية، وبإشراف مجموعة من المدربين ذوي الكفاءة والخبرة، وتم منح المشاركين شهادات من جامعة تورنتو الكندية.

أطلق يوم الأربعاء 20 أيار مهرجان «الأصدقاء سوريا وتركيا» في مدينة الريحانية، وقد شاركت مؤسسة جيل الحرية بعدد من الفعاليات مع مجموعة من المنظمات الإنسانية ضمن المهرجان، وساهم طلاب المدرسة بتقديم مجموعة من أعمالهم من رسومات وأشغال يدوية تم عرضها في المهرجان.

الأردن

نظم مركز «سوريات عبر الحدود» يوم الأربعاء 20 أيار محاضرة للشباب والشابات بعنوان «المهارات النفسية للطالب الناجح»، وقد قدم المدرب منار العقاد بعض النصائح عن كيفية التحكم بالمشاعر السلبية وكيفية السيطرة على القلق والتوتر أثناء الامتحانات، وذلك بحسب صفحة المركز الرسمية.

أقامت مدرسة «جيل الحسين» للبنات يوم الخميس 21 أيار حفل تكريم للطلبة السوريين بالتعاون مع مجموعة «هذه حياتي التطوعية»، والناشط في مجال حقوق الإنسان «محمود صدقة»، والمرشدة النفسية للطلاب «رشا رباطة».

تضمن الحفل كلمة ترحيبية بالضيوف وأهالي الطلبة، الذين يبلغ عددهم 700 طفل من الصف الأول وحتى العاشر بحسب مدير مجموعة هذه حياتي، إضافة لمشاركة من الفنان إسماعيل البقاعي، الذي قدم أغان لسورية بمشاركة الأطفال. كما قدمت في الحفل فقرة خاصة بألعاب الخفة والسحر ورسم على وجوه الأطفال، كما شاركت طالبات سوريات من الصف الخامس بتقديم عرض غنائي راقص، وتم في نهاية الحفل تكريم الطالبات المتفوقات من قبل مديرة المدرسة.

تابعنا على تويتر


Top