خدمة مكالمات الفيديو على فيس بوك ماسنجر

facebook-messenger-calling-features.jpg

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook يوم الأربعاء الفائت عن خدمة مكالمات الفيديو الجديدة الخاصة بتطبيق التراسل الفوري الشهير ماسنجر Messenger ليشمل معظم دول العالم، وذلك بعد شهر تقريبًا من إطلاق الخدمة لمستخدمي ماسنجر في الولايات المتحدة وكندا وبعض الدول الأوروبية، وحظيت سلطنة عمان فقط بهذه الخدمة في منطقتنا العربية.

وكانت فيس بوك أطلقت هذه الخدمة عبر تطبيقها للأجهزة الذكية العاملة بأنظمة أندرويد Android التابعة لشركة غوغل Google وآي أو إس IOS الخاصة بأجهزة أبل Apple في عدد من دول العالم مع نهاية شهر نيسان المنصرم في خطوة تجريبية، قبل تعميمه على بقية دول العالم.

وأوضحت فيسبوك في منشور لها على شبكتها الاجتماعية أن الخدمة أصبحت متاحة عالميًا باستثناء القليل من الدول، حيث ما تزال الشركة تعمل على تحسين الجودة.

وكشف ديفيد ماركوس، نائب رئيس فيس بوك لمنتشجات المحادثات، عبر تعليقات على حسابه الشخصي بشبكة فيس بوك، أن ميزة مكالمات الفيديو لن تكون متاحة في الوقت الحالي للمستخدمين داخل عدد من الدول العربية، أبرزها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت فيس بوك في حال لم تعمل الخدمة الجديدة من فيسبوك بشكل جيد في بعض المناطق، فإن السبب يعود إلى حجب شركات الاتصال لهذه الخدمة عند استعمال الإنترنت عبر خدمات شركات الاتصال، لكنها من الممكن أن تكون متواجدة عند استخدام شبكات إنترنت عادية، وهذا ما أكدته فيسبوك بعد وصول شكاوى بعدم فعالية الخدمة على هواتفهم.

ونشرت فيس بوك على موقعها الإلكتروني أنه «من شأن اتصالات الفيديو أن توسع سبل التواصل في الوقت الحقيقي على ماسنجر، ما يسمح لأكثر من 600 مليون مستخدم يلجأ إلى هذه الخدمة كل شهر بالتواصل مع الآخرين أينما كانوا، وستحمل خصائص مكالمات الفيديو الجديدة جودة عالية للمستخدمين».

وقال متحدث رسمي باسم فيس بوك إنه في غضون يومين فقط من إطلاق خدمة مكالمات الفيديو بين مستخدمي شبكتها الاجتماعية على تطبيق ماسنجر تم إجراء مليون مكالمة، وذلك على الرغم من محدودية توافرها.

ويمكن للمستخدمين في سوريا الاستفادة من خدمة مكالمات الفيديو، من خلال تحديث نسخة تطبيق ماسنجر، عبر أحد متاجر التطبيقات الموجودة على الهواتف المحمولة، مثل: Google Play, 1Mobile Market، والاستمتاع بمكالمات الفيديو من خلال الضغط على رمز الكاميرا على يمين الشاشة.

يشار أن تطبيق «فيس بوك ماسنجر» أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري، معتمدًا على شهرة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الذي يزيد عدد مستخدميه النشطين شهريًا عن 1.44 مليار مستخدم، ويبلغ عدد مستخدمي تطبيق التراسل نحو 600 مليون مستخدم.

تابعنا على تويتر


Top