مزيد من المساعدات الروسية تصل مطار باسل الأسد

Untitled-159.jpg

وصلت ظهر اليوم الخميس 28 أيار، إلى مطار باسل الأسد الدولي في محافظة اللاذقية طائرة روسية محملة بالمساعدات الغذائية، وتعزم في طريق عودتها على إعادة 90 مواطن روسي ومن مواطني من دول الاتحاد السوفييتي سابقًا إلى العاصمة موسكو.

وكانت الطائرة إل-76 أقلعت صباح اليوم من مطار رامينسكويه بالقرب من موسكو محملة بأكثر من 21.5 طن من المساعدات الغذائية من اللحوم والأسماك المعلبة والسكر والمواد الغذائية للأطفال الرضع، حسب ما صرح المكتب الإعلامي التابع لوزارة الطوارئ الروسية إلى قناة روسيا اليوم. ونوّه التصريح إلى أن الطائرة “ستجلي من سوريا حوالي 90 من مواطني روسيا وغيرها من رابطة الدول المستقلة، أرادوا مغادرة البلاد بسبب تصعيد القتال هناك”.

يشار إلى أن دفعات سابقة من المساعدات الروسية سبق ووصلت إلى دمشق واللاذقية أواخر العام الماضي ومن ثم في منتصف آذار من العام الجاري، تجاوزت بمجملها الـ 60 طنًا من المواد الغذائية؛ اعتبرتها الحكومة السورية “دليلًا واضحًا على عمق العلاقات بين الشعبين السوري والروسي وخاصة في ظل الظروف الراهنة” و”مبادرة أخلاقية إنسانية من قبل الشعب والقيادة الروسية تجاه القضايا العادلة لسورية”؛ فيما اعتبرها الجانب الروسي مساهمة بسيطة ومعنوية لتعزيز نصر سورية على “الإرهاب”.

تابعنا على تويتر


Top