عنب افرنجي 33

401.jpg

 جريدة عنب بلدي – العدد 33 – الاحد – 7-10-2012

نظمت رابطة «بحرينيون مع الثورة السورية» يوم الأحد 30 أيلول 2012 اللقاء الرابع في صالة السلام، دعمًا للثورة السورية، حيث حضر هذا الملتقى عدد من الإعلاميين والنواب تم خلاله جمع التبرعات لصالح الثورة السورية.

 وفي دولة الكويت أقيم في منطقة حولي يوم الأحد 3 أيلول 2012 مهرجان برعاية النائب جمعان الحربش، حضره عدة شيوخ وشعراء ومنشدين وذلك نصرةً للثورة السورية

 تحت شعار «حملة بطانية تحمي طفل من الموت بردًا» بادرت تنسيقية دعم الثورة السورية في هولندا بجمع المواد الإغاثية من أغطيه وألبسة شتوية ومواد طبية ومواد الإسعافات الأولية وغيرها من أجهزة يحتاجها المعاقين من كراس متحركة عكاكيز وإيصالها للشعب السوري، وسيبدؤون بملء أول حاوية اعتبارًا من الأسبوع القادم. وسيستمر العمل طوال فصل الشتاء.

 قامت أمانة المرأة في حزب الحرية والعدالة بالتعاون مع الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري في القاهرة يوم الأحد 30 أيلول 2012 بتنظيم مسيرة نسائية تضامنية مع الشعب السوري تحت عنوان «نصرة لحرائر سوريا» يوم الخميس 27 سبتمبر 2012 بحضور عدد من المتضامنين مع الثورة السورية، وعدد من حرائر سوريا المقيمات في القاهرة والتي انطلقت عصرًا من أمام دار الأوبرا وصولًا إلى  جامعة الدول العربية. وقد صرحت د.منال أبو الحسن أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بأن تلك المسيرة والوقفة تأتي تأييدًا ونصرةَ للمرأة السورية ودعوة لرفع الظلم الواقع عليها من قِبل نظام الأسد الذي يستهدف النساء والأطفال بشكل وحشي.

 في مونتريال/كندا نُظمت يوم السبت 29 أيلول 2012 وقفة تضامنية مع ثورة سوريا، حيث عرض المحتجون صورًا تبث معاناة الأطفال وحرمانهم من مدارسهم، مع استمرار الحملات الأمنية على المناطق فرفعوا لافتات «لا ملاجئ في حلب، أين مدرستي؟؟»

 في فرنسا نُظمت يوم الأحد 30 أيلول 2012 فلاش موب، في كل من «Place des innocents و lgor stravinsky» في العاصمة باريس، عرض المشاركين من خلاله مسرحية رائعة تظهر معاناة الشعب السوري، على أنغام أغنية «حلم الشهادة» بصوت طفلة فرنسية.

 في لندن العاصمة البريطانية، نظم ناشطون يوم السبت 6 تشرين الأول 2012 اعتصامًا أمام السفارة السورية، تزامنًا مع انطلاقة قوافل مساعدات وسيارات إسعاف ومواد غذائية وطبية إلى الشعب السوري الجريح..

تابعنا على تويتر


Top