الأسد يصدّر أزمته إلى خارج البلاد ويستمر في حربه ضد الشعب السوري في ظل جمود دولي

2.jpg

 جريدة عنب بلدي – العدد 33 – الاحد – 7-10-2012

464 مظاهرة 400 في نقطة تظاهر عمت أرجاء البلاد في جمعة «نريد سلاحاً لا تصريحات» سقط فيها 127 شهيدًا

مسلسل القصف والدمار بات قوت السوريين، عايشوه وتعايشوا معه بموائمة غريبة عجيبة، ومحاولات جنود النظام لا تتوقف في محو سوريا عن الخارطة من خلال تكثيف عمليات القصف جوًا وبرًا، والمجازر التي يرتكبها «جنود الأسد» كل يوم وبوتيرة باتت أكثر من وحشية. حال السوريون بات يرثى له، جوع ودمار وحصار وجثث تتناثر في الشوارع ولا أحد يستطيع الوصول إليها بسبب وجود القناصة، قصف وحشي يعقبه اقتحام تعقبه مجازر، هي حكاية سوريا اليوم وكل يوم. ومع تكثيف حدة هجوم جنود الجيش «الباسل»، يكثف الثوار على الأرض جهودهم بمظاهراتهم المناوئة للأسد واشتباكاتهم المستمرة مع جنود الأسد لحماية مدنهم وأهاليهم، وبعد أن أيقن الأسد أن الأرض لم تعد له، لجأ إلى الجو، ليثبت له الثوار أنهم سيصلون إليه لا محالة، أسبوع حافل بإسقاط الطائرات المروحية والحربية في الغوطة الشرقية ودير الزور وحلب، ومعركة الحسم في حلب مستمرة بين كر وفر وسباق بين دير الزور وحلب على التحرير أولًا. هو سباق السوريين نحو الحرية.

حمص المحاصرة

يستمر حصار قوات النظام لأحياء حمص القديمة للشهر السادس على التوالي، حصار يرافقه قصف مستمر بالطائرات المروحية والحربية والمدفعية على الخالدية والبياضة والقصور والحميدية وبابا عمرو والبياضة ودير بعلبة أودى بحياة العشرات والعديد من الجرحى كما تهدمت العديد من المنازل. كما يستمر دك مدفعية النظام وراجمات الصواريخ والهاون وطائرات الميغ والمروحيات للرستن وتلبيسة والقصير والحولة وآبل وتير معلة والبويضة الشرقية والغنطو مخلفة عشرات الشهداء والجرحى. وسيطر الجيش الحر على حاجز الزراعة في القصير. وفي يوم الجمعة سجلت حمص خروج 7 مظاهرات.

درعا الثورة

ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة في طفس سقط فيها 5 شهداء وعشرون جريحًا جراء القصف الهمجي كما اقتحمت النعيمة ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى وألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على بصرى الشام مدمرة تاريخها وآثارها، وقصفت تل شهاب وأم الميادن ومحجة والغارية الشرقية ووادي اليرموك واللجاة وكحيل وخربة غزالة والمحطة وحي المطار ودرعا البلد والكرك الشرقي وسقط 20 شهيدًا في مخيم النازحين ودارت اشتباكات في اليادودة وزيزون وطفس وشنت حملة حرق للمنازل والمحال التجارية في زيزون ودرعا البلد وشنت حملة دهم واعتقال. وأعدمت 11 شخصًا ميدانيًا في المسيفرة. وسجلت درعا يوم الجمعة 29 مظاهرة.

إدلب التحرير

سقط عدد من الشهداء والجرحى في حاس وكفروما وكفرنبل وكفرتخاريم وسراقب ورام حمدان وجسر الشغور ومعرة النعمان وأبو الظهور ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتهديم العديد من المباني وارتكبت قوات الأسد مجزرة في سلقين راح ضحيتها 31 شهيدًا جراء القصف بالبراميل المتفجرة بينهم 8 أطفال وقصفت مجمعًا تعليميًا في زردنا ما أدى إلى وقوع شهيد وعشرات الجرحى وسقط 20 شهيدًا في الصحن في ريف إدلب. وخرجت في إدلب 123 مظاهرة يوم الجمعة.

حماة الفداء

اقتحمت قوات النظام أحياء الأربعين ومشاع الأربعين والقصور وطريق حلب وشنت حملة دهم واعتقال وهدمت حوالي 250 منزل بالكامل في مشاع الأربعين بحجة أنها مخالفة. كما قصفت حي القصور وسقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف لقلعة المضيق وكفرزيتا وحربنفسة وجرجسة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وهزت انفجارات حي طريق حلب والقصور والأميرية. وسجلت حماة يوم الجمعة خروج 117 مظاهرة.

دير الزور الصمود

قصفت قوات النظام بالطيران الحربي والمروحي والمدفعية أحياء العرفي والموظفين والعمال والشيخ ياسين والعرضي والحميدية ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتهديم المزيد من المباني كما قصف الموحسن والبوكمال بالطيران الحربي ومضادات الطيران كما استهدف الجيش الحر قوى الأمن السياسي والعسكري والجنائي في المدينة. ودارت اشتباكات في حي الموظفين والرشدية والبوكمال والهجانة وصفت بأنها «الأعنف». وسجلت دير الزور يوم الجمعة 53 مظاهرة.

حلب الحسم

سقط 12 شهيد في قصف استهدف حي كرم الجبل و12 شهيدًا في قصف استهدف جامع عثمان في مساكن هنانو و5 شهداء في قصف استهدف الفرن الآلي في المشارقة و15 شهيدًا أعدموا ميدانيًا في جمعية الزهراء ودارت اشتباكات في سوق حلب القديم وسليمان الحلبي ومحيط الجامع الأموي الكبير وحي الإذاعة وصلاح الدين والعامرية ومحيط مطار منغ والنيرب وقصفت قوات النظام أحياء الصاخور والسكري والكلاسة والميسر والشيخ فارس والشيخ خضر والراشدية وسيف الدولة والزبدية وقاضي عسكر والفردوس والإذاعة كما قصفت الأتارب والأبزمو وعنجارة ومنبج وبزاعة والباب ودارة عزة وتل رفعت وعندان وحريتان ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتهديم العديد من المباني. وسجلت حلب يوم الجمعة 63 مظاهرة.

دمشق وريفها، حصار مستمر

يستمر قصف قوات النظام لأحياء دمشق الجنوبية في التضامن والعسالي والقدم والحجر الأسود وريفها في دير العصافير ودوما والزبداني والمليحة وداريا ويبرود والكسوة ومسرابا وحوش عرب وببيلا وقدسيا والعبادة وسقبا وجسرين وكفربطنا وجديدة عرطوز والمعضمية وزاكية وعين ترما والسيدة زينب والهامة بالمدفعية والهاون والطيران الحربي والمروحي ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتستمر في تفجير المنازل في التضامن والزاهرة والقابون وتم إعدام 30 شخصًأ ميدانيًا في العسالي و 8 في برزة بعد اقتحامها، كما اقتحمت قوات النظام حرستا وأعدمت 14 شخصًا ميدانياً كما أعدمت 5 آخرون في دير سلمان وشنت حملات دهم واعتقال في القطيفة ومخيم اليرموك وقدسيا وحي برزة. وسجلت دمشق وريفها يوم الجمعة 47 مظاهرة.

تابعنا على تويتر


Top