عنب افرنجي 172

-سيان.jpg

بريطانيا

افتُتح في مركز زد للفنون في مدينة مانشستر يوم الخميس 4 حزيران معرض فني استمر ثلاثة أيام تحت عنوان «سوريا: التواصل مع الأطفال والآباء والأمهات في زمن الحرب». شمل المعرض عرض لوحات فنية تلخص ما يحصل في سوريا، ولوحات أخرى مرسومة من قبل أطفال مخيم قاح. وتخلل المعرض عرض فيلم قصير يشرح معاناة أربع أسر مع الحرب والجوع. نظمت المعرض الطالبة آلاء الخاني، التي تحضر لرسالة دكتوراه بعنوان الآباء خلال الحرب في جامعة مانشستر.

الأردن

أقام مركز «سوريات عبر الحدود» بالتعاون مع منظمة «Handicap international» دورة علاج فيزيائي في كيفية التعامل مع إصابات العمود الفقري، وذلك في عمان يوم الاثنين 1 حزيران.

تركيا

اختتمت مؤسسة «سيان» إحدى مؤسسات منظومة وطن يوم الثلاثاء 31 أيار دورتها في التصوير الفوتوغرافي التي أقيمت في مدينتي غازي عينتاب والريحانية، وخصصت الدورة  للمؤسسات التي تعمل في المجال الإغاثي والإنساني تحت إشراف مدربين كويتيين. شارك في الدورات مجموعة من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني السورية والدولية، وركز المدربون خلال الدورة على تعريف المتدربين على مهارات التصوير التي تتناسب مع المجال الإنساني، وكيفية نقل العواطف والمشاعر من خلال الصورة، وذلك بحسب ما ذكر على موقع منظومة وطن.

لبنان

افتتح فريق «شباب للأمة» مصنعًا للغزل ومنتجات الألبسة في عرسال يوم الثلاثاء 2 حزيران لتشجيع اليد العاملة السورية وتأمين فرص عمل للعائلات. يقدم المعمل الخياطة والزينة، وتفصيل برادي وأوجه الفرش، بالإضافة إلى أشغال السنارة والتطريز، وبحسب صفحة شباب للأمة على فيسبوك فسيتم عرض منتجات المعمل للبيع.

أقام فريق الدعم النفسي في مركز «بسمة وزيتونة» في طرابلس يوم الخميس 4 حزيران نشاطًا ترفيهيًا شارك فيه 45 طفلًا، بالتعاون مع مجموعة «أطفال الياسمين» المتخصصة بكفالة الأيتام. تخلل النشاط مجموعة من الألعاب والفقرات الترفيهية تهدف إلى التفريغ النفسي لدى الأطفال.

كما قام فريق «بسمة وزيتونة» بحملة طوارئ لمساعدة المتضررين من احتراق مخيم الجراحية في منطقة المرج على مدار ثلاثة أيام 1-2-3 حزيران. تضمنت المساعدات ملابس وزعت لـ 55 عائلة متضررة. وقد شارك فريق «ملهم» التطوعي بتوزيع حصص غذائية على المتضررين،  وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

نظم مركز «النساء الآن» يوم الأربعاء 3 حزيران نشاطًا ترفيهيًا للأطفال ضمن برنامج «التمكين الأسري»، تعلموا خلاله صناعة حقائب مزينة من الكرتون، إضافة إلى الرسم والتلوين بالألوان المائية، وذلك بحسب صفحة المركز على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top