التحالف يقتل عائلتين في ريف الرقة

.jpg

قضى عدد من المدنيين في محافظة الرقة، جراء قصف مكثف من قبل طيران التحالف الدولي خلال الـ 24 ساعة الماضية، قتل عددًا من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” أيضًا.

وقال أبو إ  براهيم الرقاوي، عضو حملة “الرقة تذبح بصمت”، إن يوسف السيد وعائلته المكونة من زوجتيه ووالده وأطفاله، قضوا أمس الخميس في قصف لقوات التحالف استهدف منزلهم في مدينة سلوك شمال الرقة، كما أسفرت غارة مماثلة على منطقة مفرق الكنطري عن مقتل الشاب باسل محمد العليوي الجرادي.

واستمر التحالف الدولي صباح اليوم (الجمعة) باستهدافه                        محافظة الرقة موقعًا مجزرة بحق عائلة جمعة الجاسم من قرية المستور في محيط مدينة السلوك شمال الرقة، راح ضحيتها خمسة مدنيين.

الغارات استهدفت أيضًا مقاتلي تنظيم “الدولة”، وأكد الرقاوي أن 15 عنصرًا منهم قتلوا جراء غارة استهدفت خزان مياه قرية فلح شمال مدينة عين عيسى، كما أسفر استهداف سيارة للتنظيم عند مخفر الطرق بجانب قرية الدبس، عن مقتل ثلاثة عناصر.

يشار إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ سلسلة غاراته على سوريا في أيلول 2014، مستهدفًا عشرات المواقع لتنظيم “الدولة”، إضافة إلى غارات على منازل المدنيين في الرقة ودير الزور والحسكة، وسط تشكيك واسع بجدوى هذه الضربات في ظل استمرار التنظيم بتمدده.

تابعنا على تويتر


Top