عنب افرنجي 173

.jpg

تركيا
نظمت مدرسة «جيل الحرية» في مدينة الريحانية يوم الأحد 7 حزيران نشاطًا لطلابها لتنمية مهاراتهم في عملية الحفظ وبناء الذات، من خلال القراءة والمطالعة في قاعة المكتبة. وتركز النشاط على البحث عن المعلومات وكيفية كتابتها وطرق إلقائها، كما طبق الطلاب في قاعة العلوم تجارب علمية تهدف إلى التعريف بطرق انحلال المواد في الماء باستخدام مواد من الحياة اليومية، كالملح والزيت، وذلك بحسب موقع «وطن».
قامت مجموعة نساء سوريات، شابات وأمهات وأطفالهن، بإعداد أكياس صغيرة في كل منها مسبَحَة وقطعتي حلوى و«إمساكية» مواعيد الأذان في رمضان، وقمن بتوزيعها أمس السبت 13 حزيران على المارة في منطقة الفاتح في إسطنبول، مهنئين الأتراك بقدوم رمضان بعبارة RAMZAN MÜBAREK .
نظم مركز اتحاد منظمات المجتمع المدني السوري دورة بعنوان «أخلاقيات العمل التطوعي.. وإدارة المتطوعين» في مكتب الاتحاد في إسطنبول وذلك يومي الأربعاء والخميس 10 و 11 حزيران بالتعاون مع مجموعة «هذه حياتي» وفريق «لنرتق التطوعي”.
شارك في تقديم الدورة كل من المدرب محمد ارحابي والمدربة أسماء سويد، بحضور مشاركين سوريين وذلك بحسب صفحة الاتحاد في الفيسبوك.

لبنان
أقام مركز «النساء الآن» يوم الأربعاء 10 حزيران دورة في القانون الإنساني الدولي، بالتعاون مع منظمة «نداء جنيف» حضرها شباب وشابات المركز، ضمن خطة لتطوير مهارات الفريق. وتناولت الجلسة الأولى التعريف بالقوانين الدولية التي تطبق في حالات الحرب والسلم إضافة إلى دراسة اتفاقيات جنيف، وذلك بحسب صفحة المركز على الفيسبوك.
كما نظم المركز يوم الاثنين 8 حزيران مجموعة من الأنشطة التعليمية استهدفت 12 طفلًا شاركوا في ألعاب القفز على الحواجز، ولعبة الكراسي، إضافة لتمرين اختيار مهنة المستقبل.
نظم مركز «بسمة وزيتونة» حملة بعنوان «هنا شاتيلا»، انطلقت يوم الخميس 11 حزيران في زقاق البلاط في بيروت. وتهدف الحملة إلى جمع التبرعات لتأمين دعم مادي للمركز لمساعدة اللاجئين في لبنان، من سوريين وفلسطينيين ولبنانيين في مخيم شاتيلا. ورافق الحملة افتتاح بازار لعرض منتجات سيدات المركز، من تطريز ومصنوعات صغيرة، كما عرضت مجموعة مأكولات من المطبخ السوري، وتقديم عرض موسيقي شرقي.
بريطانيا
نظمت مجموعة من السيدات من الجالية العربية في لندن إفطارًا خيريًا من أجل سوريا يوم الثلاثاء 9 حزيران. وجهزت السيدات أصنافًا متنوعة من الطعام من مختلف المطابخ العربية، وتخلل الإفطار فقرة عن رمضان ألقتها الخبيرة التربوية والاستشارية النفسية سناء عيسى.
شاركت منظمة «سيريا ريليف» في مهرجان ديسبرى السنوي المقام في مدينة مانشستر يوم السبت 13 حزيران، حيث تم بيع أطعمة وحلويات سورية لصالح مشاريع المنظمة في الداخل السوري وفي مخيمات اللاجئين.

الأردن
وزع فريق «سوريات عبر الحدود» ملابس وألعاب على عوائل وأطفال الشهداء السوريين في الأردن بمناسبة اقتراب شهر رمضان. وقد بدأ الفريق حملة التوزيع يوم الاثنين 8 حزيران ولا تزال مستمرة حتى الآن.
قامت مجموعة «همة التطوعية» يوم الجمعة 12 حزيران بنشاط خاص للأطفال السوريين الأيتام ضمن مشروع «كفالة الأيتام» بالتعاون مع مؤسسة «في سبيل الله الكندية»، تضمن النشاط مجموعة من الفقرات منها توزيع الكفالات على الأطفال واصطحابهم لمدينة الملاهي في جبل الحسين إضافة لتوزيع الهدايا عليهم.
وفي نهاية النشاط تم عرض عن عمل المجموعة من تاريخ تأسيسها، وذلك بحسب ما ذكره مدير المجموعة لعنب بلدي.

تابعنا على تويتر


Top