السوريون في مصر.. “أجدع ناس”

.jpg

الطفل السوري محمد

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفل سوري يبيع الحلوى والمعجنات في شوارع مدينة القاهرة في مصر، الأمر الذي أثار إعجاب المصريين، متناولين واقع السوريين في بلادهم بشكل إيجابي.

الصورة نشرتها صفحة “مخابرات مصر”، اليوم الاثنين، معلقةً عليها “للمصريين المبلّطين على القهاوي ويشتكوا من البطالة: أحب أعرفكم على محمد، ولد سوري جه مصر بسبب الحرب، والده كان عنده 4 مصانع في سوريا، يعني كانوا مقتدرين جدًا ووصل بيهم الحال أنهم بيعملوا مخبوزات ويبيعوها في الشارع، الأب والأم يجهزوا ومحمد دوره البيع علشان يعيشوا، الولد زكي ومؤدب ومحترم جدًا جدًا ربنا يهديه لأهله، ولد يفرح بجد”.

وتظهر الصورة، الطفل السوري محمد وهو يبتسم ويحمل المعجنات التي يصنعها والده، وحصلت على نحو 5 آلاف إعجاب ومئات التعليقات، جلّهم من المصريين الذين أبدوا إعجابهم بمحمد والسوريين بشكل عام في مصر، واصفين إياهم “أجدع ناس”.

“السوريون يصنعون طعامًا لذيذًا في مصر” هكذا عنونت إحدى الصفحات المصرية، مؤكدة أن المصريين اعتادوا منذ 3 أعوام على ارتياد المطاعم “الشامية”، الأمر الذي أدى إلى كساد كبير في مثيلاتها المصرية، لاسيما في حي 6 أكتوبر في العاصمة القاهرة، الذي يعيش فيه آلاف النازحين من سوريا.

تابعنا على تويتر


Top