عضو ائتلاف يصف “جيش الفتح” بـ “الاحتلال”

-زكريا-صقال.jpg

محمد زكريا صقال

وصف عضو الهيئة العامة للائتلاف المعارض، محمد زكريا الصقال، فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات “جيش الفتح” بـ “جيش احتلال”، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف المعارض في مدينة اسطنبول التركية، السبت 13 حزيران.

تصريحات الصقال أحدثت ضجّة واسعة في اجتماع الهيئة العامة، بحسب أحد الأعضاء (رفض الكشف عن اسمه)، مؤكدًا في اتصال هاتفي مع عنب بلدي أن “التصريحات الصادمة للصقال جاءت بعد حضوره مؤتمر المعارضة في القاهرة مع عدد من أعضاء الائتلاف كفايز سارة وأحمد الجربا، بصفتهم الشخصية، ووافقه عليها عضو المجالس المحلية عن القنيطرة أحمد عوض”.

وأضاف عضو الائتلاف أن معظم أعضاء الهيئة العامة، وقعوا على عريضة تطالب بإحالة الصقال للتحقيق، بسبب تصريحاته “المعادية للثورة” وحضوره مؤتمر القاهرة، رغم حظر الائتلاف على أعضائه حضوره، ورفعت مباشرة إلى اللجنة القانونية، دون أن يتخذ فيه قرار حتى الآن، منوهًا إلى أن “ملفات المجلس العسكري وما حصل بين الخوجة والعمري حالت دون البت في قضيته”.

وكانت غرفة عمليات “جيش الفتح” تمكنت من تحرير معظم أنحاء محافظة إدلب، بما فيها مركز المدينة ومدن جسر الشغور وأريحا ومعسكرات قوات الأسد في المحافظة منذ نهاية آذار الفائت، وتضم الغرفة أبرز فصائل المعارضة في الشمال السوري، بالإضافة إلى جبهة النصرة.

يشار إلى أن محمد زكريا الصقال من مواليد مدينة نوى في درعا عام 1951، حائز على دبلوم في التربية من جامعة دمشق، وشغل مسؤول إعلان دمشق في ألمانيا عام 2006، وهو الآن عضو الهيئة العامة للائتلاف المعارض عن الكتلة الديمقراطية.

تابعنا على تويتر


Top