الجيش الحر يبدأ معركة تحرير القنيطرة

-أول.jpg

أعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر، اليوم الأربعاء، تحرير تل بزاق في محافظة القنيطرة، ضمن معركة أطلقت عليها اسم “نصرة لحرائرنا”، والتي تهدف إلى تحرير ما تبقى لقوات الأسد من مواقع عسكرية في المحافظة.

وقال الناشط الإعلامي أبو حمزة الجولاني، إن الجيش الحر تمكن صباح اليوم من تحرير تل بزاق بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد المتمركزة فيه، وأضاف في حديث إلى عنب بلدي “تل بزاق يعتبر خط الدفاع اﻷول عن تل الشعارالاستراتيجي في المحافظة”.

ونفى الجولاني تمكن الجيش الحرمن تحرير تل الكروم وبلدة جبا وسط المحافظة، مؤكدًا أن اشتباكات عنيفة تخوضها الفصائل ضد قوات الأسد المتمركزة فيها، يتخللها غارات مكثفة من سلاح الجو التابع للأسد، منوهًا إلى أن هناك “انتصارات مهمة ستتحقق اليوم إن شاء الله”.

وأفاد الحساب الرسمي للجيش الأول التابع للجيش الحر على تويتر، إن عناصره استهدفوا اليوم مواقع الأسد في خان أرنبة ومدينة البعث في القنيطرة، إضافة إلى مساكن قطنا العسكرية في الريف الغربي لدمشق، بقذائف المدفعية.

ويشارك في معركة “نصرة لحرائرنا” عدة فصائل تابعة للجبهة الجنوبية في الجيش الحر، أبرزها الجيش الاول وألوية جيدور حوران، وفصائل أخرى.

وكانت فصائل المعارضة، قد سيطرت أمس على منطقة التلول الحمر بالكامل، ضمن غرفة عمليات “جيش الحرمون”، إذ تكمن أهمية هذه المنطقة كونها تشرف على الأوتستراد الدولي دمشق- القنيطرة، وتمكن المعارضة من دخول الريف الغربي للعاصمة، والانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم.

تابعنا على تويتر


Top