“عزة حلب” تجتاح مواقع الأسد في المدينة

-الليرمون.jpg

استطاعت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات “عزة حلب” تحرير دوار الليرمون والمنطقة المحيطة به، اليوم الأربعاء، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد المتمركزة في المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي أبو محمد الحلبي، إن فصائل الجيش الحر المنضوية في غرفة عمليات “عزة حلب” استطاعت عصر اليوم تحرير دوار الليرمون والمنطقة المحيطة به في حيي الخالدية وبني زيد، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد قوات الأسد والمليشيات الداعمة لها.

وكانت الفصائل ذاتها، استطاعت أمس الثلاثاء، تحرير عدة مبانٍ في حي الخالدية، كان أبرزها كتلة المعامل في الحي الذي باتت أجزاء كبيرة منه تحت سيطرة المعارضة.

واعتبر الحلبي، في حديث إلى عنب بلدي، أن استمرار الغرفة في وتيرتها هذه من شأنها تحرير مدينة حلب بالكامل، لاسيما أن حي الراشدين غرب المدينة بات بيد “الثوار” بالكامل.

ونشرت غرفة عمليات عزة حلب، خريطة تظهر المناطق التي تحررت مؤخرًا في حي الخالدية ومناطق سيطرة قوات الأسد في الحي، فيما تستمر المواجهات حتى اللحظة وسط سقوط قتلى وجرحى من تعزيزات الأسد بحسب صور ومقاطع فيديو بثها ناشطون.

وتتبع غرفة عمليات عزة حلب إلى الغرفة المركزية “فتح حلب” الرامية إلى تحرير المدينة بالكامل، وتتكون من فصائل تابعة للجيش الحر، أبرزها الفرقة 13 والفرقة 101 مشاة ولواء فرسان الحق وجيش المجاهدين، وغيرها.

تابعنا على تويتر


Top