بعدما فقد والده وأخاه.. مصور قناة الجزيرة في درعا شهيدًا

-الأصفر.jpg

قضى ظهر اليوم، الجمعة 26 حزيران، محمد أحمد الأصفر مصور قناة الجزيرة في محافظة درعا، أثناء تغطيته المواجهات العسكرية في المدينة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد.

وقال أبو غياس الشرع، وهو إعلاميٌ موجودٌ في محافظة درعا، إن “أبو الأصفر” قضى إثر استهدافه برصاصة قناصة مصدرها قوات الأسد في حي المنشية بمدينة درعا، خلال تغطيته المعارك الدائرة منذ يومين، والتي تسعى قوات المعارضة من خلالها للسيطرة الكاملة على المدينة.

وأضاف أبو غياس “الأصفر كان ثائرًا خلوقًا ومحبوبًا ومجدًا في عمله”، وقد  نقل الأحداث في المحافظة ووثقها منذ مطلع الثورة، موضحًا في حديثٍ إلى عنب بلدي “استشهد والده أحمد الأصفر إثر قصف قوات الأسد على درعا البلد أواخر عام 2012، كذلك استشهد شقيقه في قصف مماثل قبل ثلاثة أشهر”.

قناة الجزيرة نعت الأصفر عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، كما أبدى إعلاميون وناشطون سوريون أسفهم على رحيله، وقال الإعلامي أحمد موفق زيدان في تغريدة عبر تويتر “أخونا وزميلنا مصور الجزيرة في درعا محمد الأصفر ارتقى اليوم شهيدًا بإذن الله خلال تغطيته تحرير درعا.. لعن الله قاتليك والعزاء لأهلك وأحبابك”.

وفقدت شبكة الجزيرة اثنين من مراسليها في قسم الجزيرة نت وهما، مهران ديري من محافظة درعا، ومحمد عبد الجليل القاسم من محافظة إدلب، خلال المعارك في المنطقتين، في حين نعت سابقًا مراسلها في درعا محمد المسالمة الذي قتل في كانون الثاني 2013، إثر استهدافه من قبل قوات الأسد أيضًا.

تسجيل للشهيد:

تابعنا على تويتر


Top