كوباني.. أرقام “مخيفة” من القتلى في هجوم “داعش”

1.jpg

كشفت الإدارة الذاتية لمدينة عين العرب (كوباني) عن سقوط 142 مدنيًا وإصابة 183 آخرين، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنه تنظيم “الدولة الإسلامية” على المدينة أمس الخميس.

وقالت مصادر طبية في المدينة، في حديث إلى عنب بلدي، إن الإحصائية ربما ترتفع إلى نحو 200 قتيل، في ظل المجازر التي نفّذها التنظيم في أحياء المدينة والقرى المجاورة، إضافة إلى المفخخات التي ضربت معبر مرشد بينار على الحدود التركية وأحياء أخرى داخلها.

وأشار ناشطون إلى أن المعارك هدأت وتيرتها بشكل ملحوظ، مع استمرار الاشتباكات المتقطعة في عدد من المباني شمال وشرق المدينة، مؤكدين أن قوات “الأسايش” تمشط الآن جميع المباني بحثًا عن عناصر لـ “داعش” قتلوا خلال المواجهات.

وشيع أهالي المدينة ضحايا معارك أمس، ودفنوا في قبور جماعية بسبب العدد الكبير للضحايا، وجلهم من النساء والأطفال والمسنين، بينما أكد ناشطون أن جزءًا منهم أعدموا ميدانيًا.

وكان تنظيم “الدولة” دخل فجر أمس إلى مدينة عين العرب (كوباني)، بعد 5 أشهر من انسحابه منها على يد وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل أخرى، الأمر الذي اعتبره ناشطون ردًا على الخسارة الكبيرة التي مني بها التنظيم في مدينة تل أبيض مؤخرًا.

تابعنا على تويتر


Top