صحيفة ميليت: جدار اسمنتي على طول الحدود مع سوريا

Untitled-139.jpg

مخطط نشرته صحيفة ميليت للجدار

نشرت صحيفة ميليت التركية اليوم السبت (27 حزيران)، خبرًا مفاده أن تركيا تعتزم بناء جدار اسمنتي على طول الحدود مع سوريا بهدف منع عمليات التهريب والدخول غير القانوني إلى البلاد.

وقالت الصحيفة إن المشروع الذي طرحته وزارة الداخلية سيكون على ثلاثة مراحل أولها بناء جدار اسمنتي على ارتفاع 3.5 متر، بعدها ستشق الحكومة طريقًا ترابيًا موازيًا له داخل الأراضي التركية، مشيرةً إلى أنه سيُزوّد بسياج وكاميرات مراقبة على أطراف المدن التركية الحدودية مع سوريا، هاتاي وكيليس وأورفا وغازي عينتاب.

وأشارت الصحيفة أنه كلفة المشروع 20 مليون ليرة تركية، لكن لم يصدر أي تصريح رسمي من الحكومة التركية فيما يخص بناء الجدار حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

واتُهمت تركيا بإدخال شحنات من الأسلحة إلى سوريا، الأمر الذي اعتقل على إثره عددٌ من الضباط في إطار التحقيقات بتوقيف وتفتيش شاحنات تعود لجهاز الاستخبارات التركي في مدينة أضنا وإقليم هاتاي كانت متجهة إلى سوريا، خلال كانون الثاني 2014.

ويُقدّر طول الحدود التركية السورية بنحو 911 كليومترًا، وحاول العديد من المقاتلين الذين يحملون جنسيات مختلفة الدخول إلى سوريا عبرها للانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وفصائل مقاتلة أخرى.

تابعنا على تويتر


Top