صورة الأسد تغيب عن “الألف الجديدة” في سوريا

tag icon ع ع ع

طرح مصرف سوريا المركزي اليوم الثلاثاء (30 حزيران)، أوراقًا نقدية جديدة من فئة ألف ليرة سورية خلت من صور حافط الأسد، خلال مؤتمر صحفي في مبنى المصرف المركزي عُقد الساعة العاشرة من صباح اليوم تحت عنوان “حضارة وانفتاح وتطور”.

وطُبعت الأوراق النقدية الجديدة، التي تحمل صورة مدرج بصرى، عام 2013، وأشارت وكالة سانا الرسمية إلى أنها طُرحت في السوق اليوم ومن المقرر أن تتواجد غدًا في الصرافات الآلية.

وقال حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة في تصريح لوكالة سانا الرسمية أمس الاثنين، إن طرح الأوراق المالية الجديدة “يأتي في سياق التحسين المستمر لميزات الأوراق النقدية المطروحة للتداول بما يعكس المظهر الحضاري والتاريخي لسوريا، ويساهم في الحفاظ على سلامة الأوراق النقدية السورية وحمايتها من التعرض للتلف نتيجة كثرة التداول”.

وطرح المصرف المركزي أوراقًا نقدية من فئة 500 ليرة سورية في آب 2014، وقابلها بسحب العملة القديمة والمهترئة من السوق، كما أعلن أواخر العام الماضي أنه يدرس إمكانية إصدار ورقة نقدية من فئة ألفي ليرة “نظرًا لحاجة المواطن لها في تعاملاته اليومية بسبب لارتفاع الأسعار وزيادة المبالغ التي يضطر إلى حملها”.

وحملت الأوراق النقدية السورية القديمة من فئة الألف صور الأسد الأب في إصدار 1997، بينما تداول ناشطون أنباء عن إدخال صورة بشار الأسد على فئة 2000 ليرة الجديدة، عام 2013، لكنها لم تطرح في الأسواق.

11666933_10153055057512875_1144060531_n




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة