برنامج بريطاني جديد لدعم اللاجئين السوريين

6333333.jpg

لاجئون سوريون في لبنان

قررت بريطانيا إرسال 300 مليون جنيه استرليني إلى أفريقيا والشرق الأوسط لوقف “التدفق المتزايد” للمهاجرين اللاجئين إلى أوروبا، وفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم الخميس (2 تموز).

وقالت وزيرة التنمية الدولية، جوستين غرينينغ، إن “تنامي أزمة المهاجرين دليل على أن مشاكل الناس تلمس حياتنا هنا في بريطانيا”، معلنةً أن برنامج المساعدات بقيمة 217 مليون جنيه استرليني في أفريقيا، من شأنه أن يساعد 2.5 مليون لاجئ في البلدان التي يسافر منها غالبية المهاجرين “سيتم إنفاق هذه المساعدات في جنوب السوادن وكينيا والسودان وجمهورية أفريقيا الوسطى ونيجيريا”.

وأكّدت الوزيرة أن 100 مليون جنيه استرليني إضافية ستنفق على مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان، وتشمل 20 مليون جنيه لمساعدة الأطفال في الالتحاق بالمدرسة خلال شهر أيلول المقبل، مضيفةً، “يجب معالجة عدم الاستقرار وانعدام الفرص في البلدان الأكثر فقرًا في العالم كالسودان وسوريا ونيجيريا ولبنان، إذا أردنا السيطرة على المشاكل التي تجعل الناس يفرون من منازلهم”.

وسيتضمن برنامج المساعدة 20 مليون جنيه استرليني للمساعدة في تطعيم 430 ألف طفل سوري باللقاحات الأساسية، كما سيُؤمّن مساعدات نقدية وقسائم لقرابة 60 ألف لاجئ في لبنان والأردن ليتمكنوا من شراء بضائع هم بأمس الحاجة إليها.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نشرت تقريرًا، الخميس 25 حزيران، أشارت فيه إلى عجز بقيمة 4.5 مليار دولار لتلبية احتياجات 3.9 مليون لاجئ فروا من الحرب في سوريا، فضلًا عن أكثر من 20 مليون شخص في المجتمعات المحلية المتضررة المستضيفة لهم في البلدان المجاورة.

تابعنا على تويتر


Top