عنب افرنجي 176

_-_تركيا41.jpg

لبنان

وزع فريق «شباب للأمة» 100 وجبة إفطار على اللاجئين السوريين في مخيم راس السن-مجمع العطاء في عرسال يوم الأحد 28 حزيران، كما وزع يوم الثلاثاء 30 حزيران 100 وجبة أخرى في مخيم السلام في عرسال. و130 وجبة إفطار وثياب صلاة يوم السبت 4 تموز في مخيم غرس الرحمة في عرسال.

بدأ فريق «لمسة ورد» حملته «لمة عيلة 2» يوم الأربعاء 1 تموز، وهي نفس الحملة التي قام بها في رمضان الماضي، وتهدف إلى مشاركة عائلات سورية في كل من بيروت وطرابلس وصيدا، وجبات الإفطار، وتبادل القصص والذكريات. وبحسب الفريق فإن الحملة ستغطي 200 عائلة سورية.

نظم مركز «النساء الآن» يوم الأحد 28 حزيران جلسة للأمهات للتعامل مع المراهقين حضرتها 11 سيدة، تعرفن خلالها على التغيرات الاجتماعية والنفسية واللغوية والجسمية التي تظهر على المراهقين ودور الأهل في التعامل معهم خلال هذه المرحلة. وتندرج الجلسة ضمن برنامج التمكين النفسي للمركز.

تركيا

نظم فريق «لنرتق» التطوعي يوم الجمعة 3 تموز كرنفالًا خاصًا بالأطفال الأيتام، شارك فيه 130 طفلًا مع كفلائهم في مدينة مرسين، وذلك بالتعاون مع فريق «إنسان» وفريق «ملهم» التطوعي بتمويل من اتحاد منظمات المجتمع المدني. وتضمن النشاط بحسب مؤسس الفريق مجموعة من الأنشطة والألعاب، والرسم على الوجوه، كما قدم الفريق وجبات الإفطار والحلوى للأطفال.

نظمت «هذه حياتي» يوم السبت 4 تموز حفل إفطار جماعي في صالة بلبل زادة في غازي عينتاب ضمن حملة «موائد الألفة الرمضانية»، بالتعاون مع مؤسسة «غطاء الرحمة» الخيرية. شارك في الحفل 350 طفلًا مع أمهاتهم، بحسب صفحة المجموعة على الفيسبوك.

الأردن

قامت مجموعة «همة» التطوعية يوم الخميس 2 تموز بنشاط ترفيهي لـ 50 طفلًا في مركز المالكي سلام في جبل الحسين، ضمن مشروع «لمة أكل.. كلنا أهل». تضمن النشاط فقرات متنوعة، منها عرض فيديوهات تعليمية ومسابقات وألعاب للأطفال إضافة إلى فقرة إنشادية بصوت»إسماعيل البقاعي». وانتهى النشاط بمشاركة الأطفال في وجبة الإفطار، بحسب مدير المجموعة.

كما تحدث مدير المجموعة لعنب بلدي عن استمرار توزيع «الأشبال» المتطوعين التمر والماء عند إشارات المرور لتفطير الصائمين الذين لم يستطيعوا الوصول إلى بيوتهم قبل أذان المغرب. بالإضافة إلى توزيع 180 وجبة إفطار يوم الجمعة 3 تموز في منطقة النزهة في عمان على العائلات الأردنية والسورية، ضمن حملة «كلنا أهل»، بالتعاون مع «رابطة المهاجرين الأحرار».

قدم فريق «سوريات عبر الحدود» ضمن حملة «توادوا تراحموا» حصصًا غذائية على العائلات السورية في ماركا الشمالية يوم الثلاثاء 30 حزيران. وشارك الفنان نوار بلبل وجبة الإفطار مع الجرحى السوريين الموجودين في مركز سوريات عبر الحدود في يوم الاثنين 29 حزيران.

تابعنا على تويتر


Top