ماكين يرد على أوباما: خللٌ واضحٌ في تدريب المعارضة السورية

Untitled-61.jpg

انتقد رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، جون ماكين، سياسة باراك أوباما في الشرق الأوسط، غداة كلمة أشار فيها أوباما إلى تكثيف الضربات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال ماكين في بيان له اليوم إن الحرب التي تخوضها أمريكا والتحالف ضد تنظيم “الدولة” لا تسير كما هو مطلوب، مضيفًا “داعش ينتصر.. على الأقل بنظر المتطرفين الأصغر سنًا في الشرق الأوسط”.

وبينما يتحدث أوباما عن خسارة “داعش” للأراضي، يسيطر التنظيم على ثاني أكبر المدن في العراق، وفق ماكين، الذي اعتبر جهود الإدارة لحرب التنظيم غير كافية.

وتابع السيناتور “ما يحصل الآن من زيادة الانخراط التدريجي يذكرني بحرب أخرى قبل وقت طويل، حرب فيتنام عندما قمنا بزيادة انخراطنا بشكل دوري”، مردفًا “إيران زادت من سلوكها العدواني في العراق وسوريا ولبنان واليمن”.

وفيما يخص دعم المعارضة السورية قال ماكين “هناك خلل واضح في تدريب المعارضة”. ولم يبدأ البرنامج فعليًا حتى اليوم إذ يرفض مقاتلو المعارضة الالتحاق في البرنامج لأنه يهدف لقتال “داعش” فقط دون الأسد.

وكان أوباما قال في كلمة ليلة أمس أمام البنتاغون إن التحالف الدولي شن 5 آلاف غارة، متعهدًا بتكثيف الضربات الجوية ودعم المعارضة السورية “المعتدلة”.

تابعنا على تويتر


Top