“علم” تكرم طلابًا سوريين في جامعة السلطان محمد الفاتح

11715896_840240976031739_96682838_n.jpg

أقامت الهيئة السورية للتعليم (علم) أمس الأول (الاثنين) احتفالًا كرمت خلاله الطلبة السوريين الحاصلين على شهادة اللغة التركية المتوسطة B2.

وأقيم الاحتفال، الذي تخلله إفطار ومسابقات، في مقر جامعة السلطان محمد الفاتح في اسطنبول بحضور إدارة الجامعة وأعضاء هيئة علم وطلاب الجامعة.

افتتحت مديرة قسم التومر في الجامعة الاحتفال بكلمة استعرضت سير الدورات المقدمة من الجامعة، والتي بلغ عدد منتسبيها ما يزيد عن 1000 طالب أجنبي منذ افتتاحها عام 2010، من بينهم 140 طالبًا سوريًا استفادوا من اتفاقية الجامعة مع هيئة علم أواخر 2014، وشكرت المديرة في ختام كلمتها الطلبة السوريين “أحببناكم.. أنتم الطلاب الأكثر قربًا وشبهًا لثقافتنا”.

كلمة الطلاب المكرمين ألقاها ابراهيم اسمج، شكر خلالها إدارة وأساتذة الجامعة، وعبر عن امتنان الطلاب من الخدمات التي قدمتها.

وشارك في الاحتفال مجموعة من الأطفال السوريين قدموا مسرحية عن الواقع التعليمي الذي يعيشه الطلاب في مدن الداخل السوري. تلاها تكريم 37 طالبًا حصلوا على الشهادة المتوسطة في اللغة التركية استعدادًا لدخول الجامعات، ثم اختتم الاحتفال بأناشيد دينية.

يشار إلى أن الهيئة السورية للتربية والتعليم (علم) منظمة مجتمع مدني تعمل في تركيا ومقرها اسطنبول وتنشط في مناطق الداخل السوري، وتتمثل خدماتها بدعم الأطفال والطلاب السوريين في المجالات التعليمية المختلفة.

تابعنا على تويتر


Top