إطالة عمر بطارية الحاسب المحمول Laptop Battary

411.jpg

 

جريدة عنب بلدي – العدد 35 – الأحد – 21-10-2012

كثيرًا ما يعاني مستخدمو الحاسب المحمول من أعطال البطارية وانعطابها خلال فترة زمنية قصيرة من شراء الحاسب، ما يضطرهم إلى تبديلها وشراء بطارية جديدة بدل البطارية التالفة، الأمر الذي يكلف المستخدم مبالغ باهظة، وذلك نظرًا لارتفاع أسعار البطاريات في السوق السورية خصوصًا النوعيات الأصلية منها أو ذات الجودة العالية.

يستطيع المستخدم أطالة عمر البطارية باتباع عدة خطوات وقائية، وعلى مبدأ المثل القائل «درهم وقاية خيرُ من قنطار بطاريات».

سنسرد في هذا العدد الخطوات الواجب اتباعها قدر المستطاع لإطالة عمر البطارية والحفاظ على أدائها أطول فترة زمنية ممكنة.

 

خطوات إطالة عمر البطارية :

1- إحرص على اختيار نوع جيد للحاسب المحمول، فالبطارية الجيدة تكون في الحاسب الجيد.

2- تجنب تعرض الحاسب المحمول والبطارية للعوامل الجوية من رطوبة، حرارة،  برودة أو غبار.

3- إحرص على تهوية الحاسب المحمول بشكل جيد وتجنب إغلاق منافذ المراوح تجنبًا لارتفاع حرارة المعالج.

4- عند قيامك بشحن الحاسب وتوصيل مقبس الشحن بالحاسب، إحرص على شبكه بالكهرباء أولًا ثم اشبك مقبس الشحن بالحاسب وليس العكس، تجنبًا لحصول أي تصادم كهربائي.

5- تجنب وصل مقبس الشاحن بالمحمول باستمرار، دون الحاجة لذلك.

6- تأكد من انخفاض مستوى الشحن لمستوى 7% قبل وصله بالشحن، وتجنب نفاذ الشحن حتى فصل الحاسب.

7- إحرص على شحن الحاسب المحمول حتى امتلاء البطارية بشكل كامل 100%، بمعدل إبقائه تحت الشحن حوالي ساعتين أو ثلاث ساعات أثناء العمل حسب ماركة الجهاز.

8- قم بتفريغ بطارية الجهاز بشكل كامل مرة واحدة كل 30 مرة من الشحن.

9- قم بفك البطارية عن الجهاز المحمول أثناء العمل باستمرار لساعات طويلة، واجعل المحمول يزود بالكهرباء بشكل مباشر من مقبس الشحن، واحرص على حفظ العمل بين الفينة والأخرى لتجنب فقد المعلومات في حال انقطاع التيار الكهربائي.

ملاحظة :

عمر البطارية المتوسط  3 سنوات، يمكنك زيادة العمر أو أنقاصه وفقًا لمستوى العناية بها.

 

تابعنا على تويتر


Top