لبنان أحبط تهريب طائرة إلى “مسلحي الحدود”

-كام.jpg

طائرة Flying Cam

أفادت الوكالة الوطنية للأنباء (اللبنانية الرسمية)، أن دورية تابعة لمديرية المخابرات، ضبطت أمس الثلاثاء عملية تهريب طائرة من نوع Flying Cam لمصلحة مسلحين موجودين على الحدود الشرقية لمنطقة البقاع.

وأشارت الوكالة في تقرير لها اليوم، أن المسلحين الذين لم تسمهم، يسعون للحصول على الطائرة بهدف استعمالها في أعمال تجسس وتصوير المواقع العسكرية التابعة للجيش اللبناني، وأردفت “بوشرت التحقيقات لتحديد مصدر بيع الطائرة والأشخاص المتورطين في العملية”.

وشددت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها، على ضرورة تأكد الأفراد الذين يبيعون مثل هذه الطائرات من هوية المشترين ووجهة الاستعمال، مذكرة من يملكها بوجوب “الاستحصال من قيادة الجيش على تراخيص قبل استعمالها أيًا كانت وجهة هذا الاستعمال، تحت طائلة المسؤولية ومنعًا لتورطهم في أعمال إرهابية”.

وتعتبر Flying Cam من الطائرات المسيرة عن بعد والمختصة في مجال التصوير الفوتوغرافي، وتتميز بحجمها الصغير واستعمالها الواسع متعدد الاستخدام.

وينتشر مقاتلو المعارضة على الحدود السورية اللبنانية في مواجهة مباشرة ضد حزب الله اللبناني، ولا يتخذ الجيش أي إجراءٍ لإيقاف مسلحي الحزب من الدخول إلى الأراضي السورية.

تابعنا على تويتر


Top