كيف تستثمر تطبيقات أوفيس Office على هواتف أندرويد؟

microsoft.jpg

أسامة عبد الرحيم

يبحث الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة عن تطبيقات توفر إمكانية التعامل مع البرامج المكتبية المختلفة، وتسمح لهم بإنشاء وكتابة التقارير وإجراء العمليات الحسابية دون الحاجة إلى استخدام أجهزة الكمبيوتر.

توفر شركة مايكروسوفت خدمة البرامج المكتبية عبر الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية من خلال تطبيق Microsoft Office Mobile المجاني، والمتوافق مع أجهزة أندرويد Android، وأنظمة IOS الخاصة بشركة آبل وهواتف IPhone، التي تتيح للمستخدم إمكانية الاستفادة من ميزات إنشاء وتعديل وحفظ المستندات.

ماذا يوفر لك Microsoft Office Mobile؟

– الوصول إلى الملفات المخزنة سحابيًا في Dropbox, SkyDrive, OneDrive.

– فتح الملفات السابقة المنشأة على الكومبيوتر ومتابعة القراءة والتعديل من هاتف أندرويد Android .

– مشاهدة وتعديل الملفات المرفقة Attachment في البريد الإلكتروني.

للاستفادة من ميزة البرامج المكتبية على الهاتف المحمول اتبع الخطوات التالية:

حمل حزمة التطبيق من خلال الموقع الرسمي للتطبيق عبر الرابط التالي:

 https://goo.gl/tLeBxD

أو من خلال البحث عنه في متاجر أندرويد(Google Play، 1Mobile Market، Mobogenie …).

بعد تحميل التطبيق، ثبته على هاتفك باتباع خطوات التثبيت المعتادة لحين ظهور أيقونة التطبيق ضمن قائمة التطبيقات المثبتة.

يوفر التطبيق البرامج الأساسية الثلاثة في أوفيس (تطبيق النصوص Microsoft Word، تطبيق الجداول Microsoft Execl، تطبيق العروض التقديمية Microsoft PowerPoint)، وعلى المستخدم تحميل كل تطبيق على حدة.

بعد إنشاء الحساب يقوم التطبيق بإرسال رمز تحقق Security Code إلى عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمت بتحديده ضمن معلومات حسابك… أدرج الأرقام الأربعة التي وصلتك في الخانة المخصصة، ثم اضغط على التالي Next للمتابعة.. انتظر قليلًا لحين الاتصال بمخدم الشركة.

تجاوز الصفحة البرتقالية الظاهرة على الشاشة بالضغط على رمز السهم الموجود في أسفلها، هذه الصفحة تعرض عليك مشاركة الروابط على مخدمات التخزين السحابي مثل: دروب بوكس Dropbox، وان درايف OneDrive.

–         ستلاحظ ظهور صفحة تحوي ثلاثة تبويبات: التبويب الذي يرمز لإشارة الساعة يقدم لك نماذج جاهزة لكل تطبيق، بينما يوفر التبويب الذي يرمز لشكل المجلد إلى مساحتك الخاصة في وان درايف OneDrive، والتي يمكنك من خلالها الدخول إلى مستنداتك المنشأة سابقًا، أما التبويب الثالث الذي يرمز لورقة مستند فهو لمستنداتك الجديدة التي ترغب بإنشائها.

 

يمكنك التطبيق من مشاركة ملفاتك، أو إرفاقها مع البريد الإلكتروني من خلال الضغط على خيار المشاركة والإرسال.

تابعنا على تويتر


Top