حرييت تكشف هوية منفذ هجوم سروج

Untitled-141.jpg

هوية منفذ الهجوم حسب ما نشرت صحيفة حرييت التركية اليوم الأربعاء

كُشفت صحيفة حرييت التركية النقاب عن هوية منفذ الهجوم الانتحاري الذي ضرب بلدة سروج، جنوب شرق تركيا أول أمس، وفق ما نشرت عبر موقعها اليوم الأربعاء (22 تموز).

وقالت الصحيفة إن منفذ الهجوم هو شيخ عبد الرحمن (20 عامًا)، طالب جامعي مسجل في إحدى جامعات مقاطعة أديامان وينتمي لتنظيم “الدولة الإسلامية”، مشيرةً إلى أن هويته كُشفت عن طريق اختبارات الحمض النووي.

وحول الفتاة التي قيل إنها نفذت الهجوم، ردت الصحيفة إن التحقيق لم يتوقف وهناك إمكانية للعثور على جثتها.

من جهتها قالت والدة عبد الرحمن، في حديثها لصحيفة راديكال التركية، إن ابنها خرج من البيت قبل ستة أشهر وعاد منذ 10 أيام قبل أن تفقد الاتصال معه نهائيًا، وأضافت “لا يقول لنا أين يذهب ولا أي نوع من الأعمال يمارسون ولا أعراف إن كان التحق بتنظيم الدولة أم لا”، مشيرةً إلى أن ابنها الثاني يونس في عداد المفقودين أيضًا.

وقال رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، أمس الثلاثاء إن السلطات حددت هوية المشتبه به وهي تعتقد أن تنظيم “الدولة الإسلامية” يقف وراء الهجوم، متعهدًا بتعزيز الإجراءات الأمنية في المناطق الحدودية، ورافضًا المزاعم التي تشير إلى أن حزب العدالة والتنمية لم يبذل ما يكفي من جهد لمكافحة التنظيم.

ومن المقرر أن تُعقد ظهر اليوم جلسة استثنائية للحكومة التركية يرأسها داود أوغلو، للبحث في سلسلة إجراءات جديدة وإمكانية تعزيز الأمن على الحدود مع سوريا.

وقتل 32 شخصًا بينما أصيب أكثر من 100 آخرين بجروح، إثر تفجير استهدف مجموعة من المتطوعين في حديقة المركز الثقافي داخل بلدة سروج جنوب شرق تركيا، للمشاركة في فعالية نظمها اتحاد الشباب الاشتراكي للعبور إلى مدينة عين العرب (كوباني) والمشاركة في نشاطات إعادة إعمار المدينة.

تابعنا على تويتر


Top