عنب افرنجي 179

56.jpg

بريطانيا

نظم مكتب الجالية السورية “التفكير وإعادة البناء” في مدينة مانشستر بالتعاون مع البيت الكردي يوم الأحد 26 تموز ورشة تدريبية عن مبادئ حقوق الإنسان. وركزت الورشة على اتفاقيات حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وتم اسقاط هذه الاتفاقيات على واقع ما يجري في سوريا.

 سويسرا

نظمت مجموعة “زيتونة” بالتعاون مع جمعية “استيقظي جنيف” يوم السبت 18 تموز لقاءًا فنيًا ومعرضًا في صالة واهاس بعنوان “مدرسة دي داماس”. حضر الفعالية عدد من الفنانين السوريين السويسرين المهتمين.

الأردن

همة3

مجموعة همة التطوعية – الأردن

أقامت مجموعة “همة” التطوعية يوم الثلاثاء 21 تموز فعالية خاصة بالأطفال بعنوان “فرحتكم عيدنا”، في مركز “زها” الثقافي، وذلك بمناسبة عيد الفطر. وتندرج الفعالية ضمن حملة “فرحوني معكم”، وقد شارك فيها 60 طفلًا، وتضمنت حفلًا ترفيهيًا وجولة على الألعاب الكهربائية والهوائية، بالإضافة إلى المسابقات وتقديم الوجبات، وذلك بحسب صفحة المجموعة على الفيسبوك.

أشرف مركز “سوريات عبر الحدود” على إعادة تأهيل بعض الجرحى السوريين في المركز، الذين فقدوا بعض أطرافهم خلال الحرب في سوريا، وذلك من خلال إخضاعهم لجلسات علاج فيزيائية ونفسية تمهيدًا لتركيب أطراف صناعية لهم.

تركيا

أقام فريق “ملهم” التطوعي ضمن حملة “بسمة أمل 5” يوم الأحد، 19 تموز، كرنفالًا ضم قرابة 200 طفل من مخيمات يايلاداغ على الحدود التركية-السورية بمناسبة عيد الفطر. تخلل الكرنفال نشاطات للأطفال وألعاب جماعية ورسم على الوجوه ومسابقات، ووزع الفريق في نهاية الكرنفال هدايا العيد على الأطفال، وذلك بحسب ما ذكرته احدى متطوعات الفريق لعنب بلدي.

نظمت مؤسسة “رحمة” الإغاثية بمشاركة متطوعين من أبناء الجالية السورية في ولاية انديانا ومدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية مخيمًا صيفيًا

لأطفال مدرسة دار الفكر، من اللاجئين السوريين في مدينة مرسين، حيث انطلفت فعاليات المخيم يوم الأربعاء 22 حزيران وتضمنت نشاطات ترفيهية وأنشطة رياضية.

أقامت مؤسسة “جيل الحرية” يوم الأحد 19 تموز حفلًا خاصًا للأيتام بعنوان “جيل الخير” بمناسبة عيد الفطر، وذلك في مدرسة جيل في الريحانية وبحضور عدد من الشخصيات السورية والتركية. تضمن الحفل فقرات غنائية ومسرحية قام بتأديتها طلاب المدرسة، إضافة إلى فقرة دعم نفسي للأطفال، وذلك بحسب صفحة وطن على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top