“pkk” يواصل هجماته.. 13 جنديًا تركيًا خلال شهر

pkk.jpg

قتل ثلاثة جنود أتراك بنيران مقاتلين تابعين لحزب العمال الكردستاني (بي كا كا)، اليوم الخميس، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجيش التركي إلى 13 عناصر منذ بدء الهجمات.

وقال الجيش التركي في بيان ظهر اليوم إن ثلاثة جنود قضوا خلال هجوم نفذته “المنظمة الانفصالية الإرهابية”، إذ فتح عناصر من حزب العمال الكردستاني النار على قافلة عسكرية في محافظة شرناق في جنوب شرق البلاد.

المتحدث باسم الحكومة التركية أعلن صباح اليوم أن “التنظيم استغل مسيرة السلام الداخلية في أفعاله وأقواله، مقابل صدق الحكومة في التعاطي معها”، وأشار إلى أن تركيا تعرضت بعد الانتخابات البرلمانية في 7 حزيران الماضي إلى 42 حادثًا إرهابيًا، قضى إثرها 6 جنود و4 من عناصر الشرطة، إضافةً إلى إصابة 8 جنود و24 شرطيًا.

وتصنف الحكومة التركية حزب العمال الكردستاني على أنه منظمة إرهابية محظورة، ويقضي زعيمه عبد الله أوجلان عقوبة الحكم المؤبد في حجز إنفرادي في جزيرة أمرالي التركية منذ اعتقاله في عام 1999.

واستأنفت أنقرة حربها على جيوب الحزب في جبال قنديل شمال العراق قبل أسبوع، بعد الاعتداءات المتكررة على قوى الجيش والشرطة وتزامنًا مع إعلان الحزب انتهاء الهدنة مع الحكومة التركية.

تابعنا على تويتر


Top