مجلس الشعب يسقط عضوية قدري جميل وآخرين

zdf.jpg

أسقط مجلس الشعب العضوية عن عشرة من أعضائه خلال جلسة عقدت اليوم في العاصمة السورية دمشق.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، إن إسقاط العضوية جاء استنادًا لأحكام المادة 174 من النظام الداخلي لمجلس الشعب، دون ذكر الأسباب بالتفصيل أو ملابسات القرار، والأعضاء هم: نادر بعيرة، قدري جميل، مصطفى السيد حمود، عبدو النجيب، محمد عربو، محمد فادي القرعان، عماد حجي محمد، سعيد إيليا، تيسير الجغيني، صالح الطحان النعيمي.

وتنص المادة 174 من القانون الداخلي على أن طلب الاستقالة في حال تقدم به العضو يحال إلى مكتب المجلس الذي يقدم تقريرًا حوله، ثم ينظر المجلس في تقرير المكتب وطلب الاستقالة، وعلى العضو طالب الاستقالة حضور الجلسة وإبداء أسباب استقالته.

وقالت مصادر موالية إن إقالة الأعضاء جاءت بسبب تغيبهم عن اجتماعات المجلس دورتين متتاليتين، دون أن يذكر ذلك في الإعلام الرسمي.

ويعتبر قدري جميل أبرز المقالين من المجلس كونه وزير سابق للتجارة الداخلية في حكومة الأسد، قبل إقالته في تشرين الأول 2013 بحجة غيابه المتكرر عن عمله.

وبعد خروجه من سوريا حضر جميل مفاوضات بين نظام الأسد و”المعارضة المعتدلة” في موسكو عدة مرات، وهو كردي من محافظة الحسكة وينتمي للحزب الشيوعي سابقًا وأحد مؤسسي “جبهة التغيير والتحرير” التي يدرجها النظام ضمن “المعارضة الوطنية”.

تابعنا على تويتر


Top