12 فريقًا كرويًا يتنافسون في دوري “الغوطة”

11816848_506127459538078_4626019603573197582_n.jpg

ينظم “الاتحاد السوري الحر لكرة القدم دورةً كرويةً على مستوى الغوطة الشرقية في ريف دمشق، بمشاركة 12 فريقًا يمثلون مدن وبلدات المنطقة.

الدوري، الذي انطلق قبل يومين، يتكون من مجموعتين: الأولى ضمت فرق المرج وبيت سوى وحمورية والشيفونية ومديرا ودوما، والثانية ضمت مسرابا وكفربطنا وعربين وسقبا وبرزة وعين ترما.

وقال الناشط الإعلامي أنس أبو أيمن من بلدة كفربطنا، إن الدوري سيستمر قرابة شهر واحد، وينظمه الاتحاد السوري الحر لكرة القدم بإشراف لجنة حكام ومراقبين سابقين.

وأشار أبو أيمن إلى أن مباريات المجموعة الثانية انطلقت أمس الاثنين بلقاء جمع فريقي كفربطنا وشبيبة سقبا، وانتهى إلى فوز الأخير بسداسية نظيفة، مبديًا تفاؤله بهذه الخطوة التي “تخرج أبناء الغوطة من أجواء الحرب والحصار”، وفق تعبيره.

وكان عدد من الرياضيين السوريين أعلنوا مطلع آب الجاري تأسيس “الاتحاد السوري الحر”، بإشراف عدد من المختصين والخبراء الأكاديميين من عدة محافظات سورية، على اعتبار ريف إدلب الشمالي مقرًا رئيسيًا له.

وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة، التي تنشط في تركيا والشمال السوري، أعلنت تشكيل “المنتخب السوري الحر” لكرة القدم في أيار الماضي، لكنّها لم تحظَ باعترافٍ من الفيفا.

تابعنا على تويتر


Top