“قطر هي الأصل وإمارات داعش والنصرة فروع منها

عمران الزعبي: تعليقات العطية أسخف من الرد عليها

Untitled-117.jpg

شن وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، هجومًا لاذعًا على سياسة دولة قطر تجاه سوريا، بعد تصريحات لوزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية، أمس الاثنين.

وقال الزعبي “قطر هي الأصل وإمارات داعش والنصرة فروع منها، كما أنها راع للإرهاب الأول في المنطقة ويروعها فشل جهودها في تدمير سوريا وتفكيكها”، مشيرًا إلى أن الدوحة “ترفض أن تصدق أن ذلك الفشل أصبح واقعًا ولذلك ننصح باعتبار النظام القطري فرجة في مسرح الغباء السياسي”.

وأضاف الزعبي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أن “تعليقات العطية أسخف من أن يرد عليها وتعكس غياب المنطق السياسي وعدم القدرة على مواكبة التغييرات، ويمكن فهمها كناتج طبيعي للتورط القطري الرسمي في مساندة الإرهاب التكفيري”.

واعتبر وزير الإعلام تصريحات العطية “نوعًا من الكوميديا السياسية وخاصة عندما يتحدث عن شرعية الأنظمة وكيفية اكتسابها وفقدانها”.

وكان وزير الخارجية القطري، قال أمس الاثنين في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي إن “دول الخليج العربي واثقة من أن الاتفاق النووي التاريخي بين إيران والقوى العالمية يجعل منطقة الخليج أكثر أمنًا”.

وأضاف “علاقتنا مع روسيا متعددة ونعمل على خلق أفق في سوريا”، بينما ردّ لافروف “ندعم حكمًا انتقاليًا في سوريا… كل طرف يجب أن يبذل جهوده لدعم الحوار بين النظام والمعارضة، ونحن نرفض التدخلات الخارجية ولا بد من وقفها”.

وشهدت الدوحة اجتماعًا هو الأول من نوعه بعد الاتفاق النووي بين طهران ودول 5+1، جمع وزراء خارجية السعودية وقطر وروسيا وأمريكا، في مسعىً للولايات المتحدة لطمأنة دول الخليج من “عواقب” الاتفاق تجاهها.

تابعنا على تويتر


Top