292 حالة خرق لهدنة العيد في أول يوم لها و 498 حالة في ثاني أيامها مع استمرار قصف النظام للمدن الثائرة بشتى أنواع الأسلحة

212.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 36 – الأحد – 28-10-2012

103 شهداء  في جمعة «الله أكبر، نصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده» و 381 مظاهرة سجلت في 325 نقطة تظاهر في أنحاء سوريا

حمص || دارت اشتباكات في أحياء حمص القديمة في الخالدية وجورة الشياح والقصور وباب هود التي تتعرض لقصف متواصل كما هزت انفجارات حي الخالدية، وقصفت قوات النظام الحولة والغنطو والرستن والقصير والحميدية والقريتين ووادي السايح وتلبيسة بالمدفعية والدبابات والهاون وراجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة حيث سقط العديد من الشهداء والجرحى وتهدم عدد من المنازل. وفي يوم الجمعة خرجت في حمص 12 مظاهرة.

درعا || قصفت قوات النظام أطراف مخيم اللاجئين وحي طريق السد في درعا المحطة وقرى منطقة اللجاة وخربة غزالة والمتاعية والطيبة وطفس وبصر الحرير ومعربة والحراك ونصيب وكحيل والمزيريب وأم المياذن والكرك ونوى وعلما وإزرع وبصرى الشام التي تتعرض آثارها لقصف ودمار ممنهج براجمات الصواريخ والمدفعية أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال ودوت انفجارات في الحارة كما انفجرت عبوة ناسفة في حي الكاشف في درعا وعثر على عدد من الجثث المشوهة في مشفى درعا الوطني هذا وقد شنت حملة دهم واعتقال في الصنمين وإزرع والطيبة وحي المطار وأحرقت العديد من المنازل. وفي يوم الجمعة دوى انفجار ضخم شارع الشهداء في درعا المحطة أوقع 40 شخصًا ما بين جريح وشهيد وخرجت في درعا يوم الجمعة 30 مظاهرة.

إدلب || يستمر قصف قوات النظام لمعرة النعمان حيث سقط 8 شهداء في قصف استهدف مسجد بلال وقرى شرق المعرة بالقرب من وادي الضيف وسلقين وكفرومة ومعرشورين وحاس ومعرشمشة وكفرنبل وخان شيخون وبنش وحيش وكفرسجنة وكفرعويد وسراقب وكنصفرة ومعرتمصرين بالطيران المروحي والحربي والمدفعية والصواريخ ما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال ودارت اشتباكات في وادي الضيف وسلقين وسيطر الجيش الحر على حارم وشنت قوات النظام حملة دهم في الناعورة بمدينة إدلب ودارت اشتباكات في سراقب وجسر الشغور ومعسكر وادي الضيف  وسجلت إدلب يوم الجمعة 100 مظاهرة.

حماه || قامت قوات النظام بقصف مورك وسهل الغاب في ريف حماة موقعة عددًا من الجرحى وهز انفجار ضخم منطقة الشريعة وحي جنوب الملعب في مدينة حماة شنت قوات النظام حملة دهم واعتقال في حي الحاضر وحي الأربعين ومشاع الأربعين. وسجلت حماة يوم الجمعة خروج 101 مظاهرة .

دير الزور || وتستمر الحملة العسكرية على دير الزور لليوم السابع و العشرين على التوالي حيث استمر القصف على أحياء الجبيلة والحميدية والعرفي والحويجة بالمدفعية الثقيلة وأعدمت 5 مدنيين على حاجز بين القصور والجبيلة بعد أن منحهم جنود النظام الأمان! وسقط 8 شهداء في قرية الحسينية بينهم نساء وأطفال في قصف صاروخي. كما قصفت قوات النظام الشحيل والخريطة والصعوة وسفيرة تحتاني بالمدفعية الثقيلة واعتقلت 25 مدنيًا في حي الجبيلة وأودى رصاص القناص بحياة سيدة ورجل كهل في حي الموظفين وانفجرت سيارة مفخخة في حي الرشدية أمام كنيسة الوحدة ما أدى لاستشهاد 4 مدنيين وسقوط عشرين جريح إضافة إلى الأضرار المادية. ودارت اشتباكات في أحياء الجبيلة والرشدية والموظفين وسجلت دير الزور خروج 53 مظاهرة.

حلب || تعرضت أحياء الكلاسة وباب النصر ومساكن هنانو والسكري والعويجة  وبستان الباشا وشارع الخضر والشرعية لقصف عنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على يد قوات النظام ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء وعشرات الجرحى ودوت انفجارات في حي الفرقان وقصفت قوات النظام تجمعًا للمدنيين في مساكن هنانو أمام مخبز آلي حيث سقط 23 شهيدًا كما تعرضت إعزاز وعندان والراموسة لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة استهدف منازل المدنيين ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى ودارت اشتباكات في باب جنين وكرم الجبل وصلاح الدين وخان العسل وجامع الرحمن والسريان الجديدة وجسر النيرب وسيطر الجيش الحر على مبنى الأمن الجنائي وسجلت حلب يوم الجمعة 37 مظاهرة.

دمشق وريفها || قصفت قوات النظام حي القابون بالدبابات والمدفعية ثم اقتحمته كما قصفت أحياء دمشق الجنوبية ونهر عيشة وحي جوبر بالطيران المروحي وألقت قنابل عنقودية من المقاتلات الحربية على كل من زملكا وحمورية وعين ترما ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتهديم عدد من المنازل وقصفت عربين وسقبا وببيلا وكفربطنا وحرستا ودوما بالمدفعية الثقيلة حيث شهدت حركة نزوح واسعة وسقط 12 شهيدًا في أوتايا جراء القصف بطائرات الميغ كما قصفت مضايا والزبداني ومعضمية الشام وداريا ودير سلمان والضمير ويبرود مستهدفة أبنية سكنية ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وشنت حملة عسكرية على منطقة القلمون واقتحمت عرطوز وحرقت عددًا من المنازل وهز انفجار منطقة الفرقة الرابعة واندلع حريق فيها وارتكبت قوات النظام مجزرة في المعضمية راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا بينهم 13 طفلًا وأكثر من 100 جريح جراء استهداف موكب للمشيعين وأعدمت حوالي 20 مدنيًا معظمهم من النساء والأطفال في دوما ودارت اشتباكات في التضامن والقابون وشارع فلسطين والقدم والعسالي والمتحلق الجنوبي وشنت حملة دهم واعتقال في حي المهاجرين وسقط عدد من الشهداء والجرحى في انفجار سيارة مفخخة في حي الزهور في دمشق وسجلت دمشق وريفها يوم الجمعة 40 مظاهرة.

الحسكة || دارت اشتباكات عنيفة في منطقة فردوسة وبالقرب من سجن الحسكة المركزي وقرية المبروكة والفدغمي وسيطر الجيش الحر على 11 شاحنة محملة بالقمح معدة للتهريب إلى ميناء بانياس وطرطوس ولا يزال عناصر حزب العمال الكردستاني الموالي للنظام يمارسون التشبيح والتهجم على الناشطين في كل  من المالكية ومعبدة والهول وسجلت يوم الجمعة 24 مظاهرة.

اللاذقية || يستمر قصف قوات النظام لقرى جبل التركمان ومصيف سلمى وكنسبا بالبراميل المتفجرة والصواريخ. كما شنت حملات دهم واعتقال في حي قنينص وحاصرت ساحة المغربي وقامت بتهديم عدد من المنازل.


تابعنا على تويتر


Top