الخارجية التركية تنفي التعاون مع موسكو ضد “داعش”

Untitled-145.jpg

نفى الناطق باسم الخارجية التركية، تانجو بيلغيج، انخراط بلاده في خطة روسية للتعامل مع تنظيم “داعش”، حسب ما نشرت وكالة الأناضول الجمعة 7 آب.

وجاء النفي خلال مؤتمر صحفي عُقد الجمعة في أنقرة، ردًا على سؤال فيما إذا كانت موسكو عرضت خطة حل جديدة بخصوص سوريا، خلال لقاء وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في ماليزيا، مشيرًا إلى وجود خطة روسية مقترحة بخصوص محاربة تنظيم “داعش”.

وحول مطالبة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، تركيا بالتركيز على قتال التنظيم بدلًا من PKK، أشار بيلغيج إلى أن أوباما أكّد حق تركيا في الدفاع عن نفسها ضد قوات PKK، مضيفًا ” تركيا ستواصل بحزم مكافحة جميع أنواع الإرهاب، كما أنها ليست بحاجة لأخذ إذن من أحد للقيام بذلك”.

وكان الجيش التركي استأنف مؤخرًا الحرب ضد حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل، شمال العراق، بعد الاعتداءات المتكررة على قوى الجيش والشرطة وتزامنًا مع إعلان الحزب انتهاء الهدنة مع الحكومة التركية.

ويقضي الاتفاق التركي – الأمريكي بالتعاون في مكافحة تنظيم “الدولة” وإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري، مقابل السماح للطائرات الأمريكية باستخدام قاعدة إنجرليك العسكرية لدعم عملياتها ضد التنظيم.

تابعنا على تويتر


Top