ما هي نصائح القاضي الأول في الغوطة لزهران علوش؟

unnamed-44.jpg

الشيخ سلمان طفور - رئيس القضاء الموحد في الغوطة الشرقية

ألقى الشيخ خالد طفور (أبو سليمان)، رئيس القضاء الموحد في الغوطة الشرقية، خطبة الجمعة 7 آب، في أحد مساجد مدينة سقبا، وجه من خلالها جملة نصائح لقائد جيش الإسلام والقيادة العسكرية الموحدة، زهران علوش، على خلفية الاضطرابات التي تشهدها مدن وبلدات الغوطة مؤخرًا.

وقال الشيخ إنه “لايصح أن يقال للقضاء لا علاقة لك بالنزاع بين الفصائل، بل ينبغي أن يكون القضاء سلطة فوق الجميع”، في إشارة إلى عدم رضوخ فصيل جيش الإسلام للتحاكم في قضية النزاع الحاصل بينه وبين فصيل فجر الأمة التابع للاتحاد الإسلامي لأجناد الشام.

ووجه طفور خطابه لزهران علوش قائلًا له “الناس التي تخرج بالمظاهرات ضدك هي نفسها التي رفعت اسمك أول الثورة مطالبة بك من سجون الأسد، فتواضع لهم ولا تتكبر عليهم”.

وتابع القاضي الأول في الغوطة “من المعيب أن تحرك جيوشًا لثقب في الأرض وأنت تستطيع فتح طريق من فوق الأرض بها”، في إشارة إلى الأنفاق التي يسيطر عليها فصيل فجر الأمة (التابع لأجناد الشام)، ويسعى جيش الإسلام لانتزاعها منه.

وهاجم طفور أسلوب “شرعيي” جيش الإسلام في التعاطي مع مشايخ وقيادات المعارضة في الغوطة، بالقول “قل لكبير شرعييك أن يكف لسانه عن التبديع والتفسيق والتضليل حتى صارت جل خطاباته مزرعة للتكفير”.

وبعد صلاة الجمعة خرجت مظاهرة كبيرة في مدينة سقبا طالبت بإسقاط زهران علوش وتوحد فصائل المنطقة لمواجهة قوات الأسد وفك الحصار عن الغوطة الشرقية.

وتشهد مدن وبلدات ريف دمشق اضطرابات أمنية واشتباكات بين فصيلي جيش الإسلام والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام منذ ثلاثة أيام، وسط أنباء عن نية أجناد الشام وفيلق الرحمن الانسحاب من القيادة العسكرية الموحدة بشكل نهائي.

– مظاهرة في مدينة سقبا 7 آب 2015

تابعنا على تويتر


Top