وسط غياب الكبار.. الجيش بطلًا لدوري كرة القدم

Untitled-27.jpg

أحرز فريق الجيش لقب بطولة دوري الدرجة الأولى للرجال بكرة القدم، بعد فوزه على المحافظة وخسارة الشرطة أمام الوحدة في الجولة الختامية للتجمع النهائي، الذي أقيم الجمعة 7 آب على ملاعب دمشق.

وعلى ملعب تشرين استطاع الجيش انتزاع الفوز من نادي المحافظة بتسجيله هدفين في الدقائق الأخيرة من المبارة، ليحرز لقب بطولة الدوري للمرة الـ 13 في تاريخه.

بينما ذهب المركز الثاني للوحدة الذي تغلب على الشرطة بالنتيجة ذاتها، في المباراة الثانية المقامة في ملعب الفيحاء، ليضيع الشرطة فرصة التتويج باللقب.

وانتهى ترتيب الفرق في التجمع النهائي على الشكل التالي: الجيش أولًا بـ 13 نقطة، يليه الوحدة بـ 11 نقطة، الشرطة ثالثًا بـ 11 نقطة، والمجد رابعًا بـ 8 نقاط، مصفاة بانياس في المركز الخامس بـ 6 نقاط والمحافظة في المركز السادس بـ 4 نقاط .

وقسمت الفرق الـ 16 المشاركة في الدوري إلى مجموعتين مع ارتفاع وتيرة الأحداث العسكرية والأمنية في سوريا، لتلعب كل واحدة منها على طريقة الدوري من مرحلة واحدة، ثم يتأهل الثلاثة الأوائل من كل مجموعة إلى دور النخبة لتحديد حامل اللقب، في حين تلعب باقي الفرق في دور الهبوط لتحديد الأربعة الهابطين للدرجة الثانية.

وغاب هذا العام عن الدور الثاني عددٌ كبير من الأسماء العريقة في كرة القدم السورية، مثل أندية الكرامة والاتحاد والفتوة وتشرين وحطين.

وبعد خروج مناطق واسعة من البلاد عن سلطة النظام السوري، بدأت بعض الفعاليات بتشكيل اتحادات لكرة القدم وباقي الرياضيات، لكنها لم تحظَ باعتراف من الفيفا أو غيره من الاتحادات الرسمية في العالم.

تابعنا على تويتر


Top