عنب افرنجي 181

3.jpg

لبنان

بدأ مركز “النساء الآن” في شتورا، يوم السبت 8 آب، الأسبوع الثقافي تحت عنوان “فن حول العالم” بحضور 12 سيدة. وتخلل اليوم الأول مجموعة من الفقرات الثقافية منها: بيتهوفن، السجون في العالم، عجائب الحدود في العالم، وفيديو لفرقة موسيقية في أحد شوارع إسبانيا.

كما نظم فرع مجدل عنجر التابع للمركز، السبت 8 آب، الجلسة الأولى ضمن الأسبوع الثقافي تحت عنوان “أهمية استشارة أخصائي نفسي”، وتعرفت السيدات خلالها على الاضطرابات النفسية وأنواعها إضافة لتعريف الصحة والعلاج النفسي، وتبع الجلسة فقرة استرخاء “تخيلي”، وفق صفحة المركز عبر الفيسبوك.

تظاهر ناشطون سوريون ولبنانيون، الأربعاء 5 آب، في بلدة سعد نايل دعمًا للثورة السورية ضد النظام ولمساندة المناطق المحاصرة مثل الزبداني وداريا، وردد المتظاهرن هتافات تندد بالهجمات العسكرية على المدنيين وبالاستبداد الذي يديره نظام الأسد.

تركيا

نظمت مؤسسة “سيان” دورة بعنوان “إدارة العلاقات مع المانحين” في مكتب منظومة وطن في غازي عينتاب، وحضرها ممثلون عن 10 مؤسسات من المجتمع المدني المحلية والدولية. كما نظمت جلسة حوارية برعاية مؤسسة آفاق، التابعة لمنظومة وطن، تحت عنوان “الحياة الجامعية والتعايش معها”، وحضرها مجموعة من طلاب جامعتي غازي عينتاب وزيرفا الخاصة، بحسب ما ذكرت منظومة وطن عبر الفيسبوك.

نظمت مؤسست عبد القادر سنكري للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع منظمة بلد، نشاط “الخط العربي” ضمن سلسلة نشاطات مشروع أهلًا بالصيف، وشارك فيه 50 طفلًا تتراوح أعمارهم بين (8-12) في مدرسة بلاد الشام في غازي عنتاب الجمعة 7 آب.

وقدم كادر المدرسة نشاطات ترفيهية متنوعة للأطفال بالمشاركة مع فريق ورود بلد التطوعي، بينما شرح الأستاذ أسامة صباغ للأطفال عن تاريخ الخط العربي ومعلومات عن كيفية كتابته والإبداع في رسمه بطريقة جذابة مميزة.

الأردن

افتتحت منظمة “سوريات عبر الحدود” باب التسجيل لدورات التقوية لطلاب التوجيهي للعام الدراسي المقبل لفروع العلمي والأدبي والمعلوماتية، وستبدأ الدورات يوم السبت 15 آب 2015 في مركز المنظمة في عمان.

وزار فريق Handy cup مركز سوريات عبر الحدود، الأحد 2 آب، لتقديم العون للجرحى في مجال العلاج الفيزيائي، وتعمل المنظمة بإشراف طبيبة العلاج الفيزيائي على جلسات مستمرة للجرحى، وسط تحسن على معظم الحالات، وفق الصفحة الرسمية للمنظمة.

تابعنا على تويتر


Top