الوزارة نقلت قرابة 27 ألف جريح سوري

الصحة التركية تنفي نقل “إرهابيين” داخل سياراتها

Untitled-168.jpg

سيارات إسعاف تركية تنقل جرحى سوريين إلى تركيا

نفت وزراة الصحة التركية الاتهامات حول استخدام سيارات الإسعاف التابعة لها والمخصصة لنقل الجرحى السوريين في المنطقة الحدودية جنوب البلاد، لنقل عناصر “تنظيم إرهابي” في سوريا، حسب ما نشر موقع ترك برس، الثلاثاء 11 آب.

وفي بيان رسمي صدر عن الوزارة اليوم، أكدت أن الادعاءات عارية عن الصحة وأن نقل المواطنين السوريين الجرحى من سوريا إلى تركيا يجري بشكل دقيق وفقًا لقانون الحماية المؤقتة وتعميم إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

وأشارت الوزراة الصحة إلى أن المريض الذي يحتاج لمساعدة طبية عاجلة، ينقل عبر الشريط الحدودي بعد تفتيش قوات حفظ النظام، ثم يسلم لفريق الإسعاف بموجب وثيقة رسمية، ليشرف بعدها مركز القيادة التابع للوزارة على توجيه المرضى ذوي الحالات العاجلة بعد تقييم فرق الإسعاف.

وبعد نقل المريض إلى المشفى يُسجل من قبل دائرة الهجرة في الولاية، وعقب الانتهاء من علاجه يُخرّج من المستشفى ويرسل إلى الجهات المختصة لتسجيل معلوماته الشخصية بشكل مؤقت.

الوزارة أكدت أن سيارات الإسعاف التابعة لها لا تتجاوز أبدًا حدود البلاد، مشيرةً إلى أنها نقلت حتى اليوم أكثر من 27 ألف جريحًا من سوريا إلى المستشفيات، قرابة 16 ألفًا منهم في ولاية هاتاي وأكثر من 6 آلاف في كيليس، بينما نقلت ما يفوق ثلاثة آلاف جريح من أورفة و725 في غازي عنتاب.

وتستضيف تركيا قرابة مليوني لاجئ سوري، يتوزع 250 ألفًا منهم على 25 مخيمًا حدوديًا مع سوريا، بينما بقطن الباقون داخل المحافظات التركية ومعظمهم في المدن الحدودية وأبرزها غازي عنتاب.

تابعنا على تويتر


Top