تركيا تعتقل 12 مشتبهًا بانتمائهم لتنظيم “الدولة”

Untitled-175.jpg

الصورة نشرتها وكالة الأناضول

اعتقلت السلطات التركية الأربعاء 12 شخصًا اشتبهت بانتمائهم إلى تنظيم “الدولة الاسلامية”، وسط توتر الوضع الأمني في تركيا، حسب ما نشرت وكالة الأناضول.

الشرطة داهمت مناطق عدة وقبضت على المشتبه بهم داخل العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول ومحافظة هاتاي القريبة من الحدود السورية، بالإضافة إلى محافظة قرق قلعة وسط تركيا، بحسب الوكالة، التي أشارت إلى أن السلطات لا تزال تبحث عن أربعة مشتبه بهم آخرين.

بدورها أكدت السلطات التركية أنها اعتقلت أكثر من 1300 شخصًا منذ نهاية الشهر الماضي إثر مداهمات أمنية في مختلف أنحاء البلاد استهدفت عناصر يشتبه بانتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني وتنظيم “الدولة الاسلامية”.

وكانت فرق الأمن التركية ضبطت 23 أجنبيًا، الثلاثاء 11 آب، كانوا يحاولون العبور إلى سوريا من بلدة كيليس الحدودية جنوب شرق تركيا، للانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

واتفقت أنقرة، التي طالما واجهت انتقادات إزاء فشلها في وقف تدفق الجهاديين عبر الحدود السورية، مع الولايات المتحدة على التعاون في مكافحة تنظيم “الدولة” وإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري، مقابل السماح للطائرات الأمريكية باستخدام قاعدة إنجرليك العسكرية لدعم عملياتها ضد التنظيم.

تابعنا على تويتر


Top