لأول مرة.. طائرات أمريكية تقصف “داعش” من تركيا

2015-07-05-7754.jpg

قالت وكالة فرانس برس، الخميس 13 آب، إن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت قاعدة إنجرليك الأمريكية للمرة الأولى لإرسال طائراتها إلى سوريا.

بدوره أعلن البنتاغون أمس الأربعاء أن أمريكا أرسلت مقاتلات من القاعدة التركية لقصف مواقع تابعة لتنظيم “الدولة الاسلامية المتطرف” في سوريا.

من جهتها أكدت المتحدثة باسم وزارة الدقاع الأمريكية، إليسا سميث، في حديثٍ لها اليوم أن الولايات المتحدة شنت هجمات بطائرات مقاتلة ضد تنظيم “الدولة” من قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا.

وأشارت سميث إلى أن هذه المهمات “تأتي بعد موافقة أنقرة في تموز الفائت على استخدام الأمريكيين القاعدة جنوب البلاد لشن هجمات ضد التنظيم في سوريا”.

التحالف الدولي استخدم القاعدة في وقت سابق لإرسال طائرات بدون طيار، في حين تنطلق مقاتلاته التي تستهدف التنظيم في سوريا من حاملات طائرات أو من مواقع عسكرية أخرى في المنطقة.

وكانت وكالة الأناضول أكدت الاثنين 10 آب، هبوط طائرات أمريكية عسكرية داخل قاعدة إنجيرليك الجوية في ولاية أضنة جنوب تركيا، في إطار استعدادتها لمكافحة تنظيم “داعش”.

وقُتل عدد من المدنيين والعسكريين، مساء الثلاثاء 11 آب، في بلدة أطمة الحدودية مع تركيا، فيما اتُهمت قوات التحالف الدولي بقصف المنطقة ما أدى إلى تدمير مبنىً من طابقين، في حين نفت تركيا استخدام مجالها الجوي أو قاعدة إنجرليك في الغارات، في بيان نشر أمس عبر موقع وزارة الخارجية، مؤكدة أن “الادعاءات عارية عن الصحة وتهدف لتشويه تركيا”.

تابعنا على تويتر


Top