عنب افرنجي 37

9.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 37 – الاحد – 4-11-2012

اجتمعت الجالية السورية في باريس، وكعادتها منذ بداية الثورة، في ساحة شاتليه يوم السبت 27 تشرين الأول 2012 حيث أصبحت هذه الساحة مركز إجتماع أسبوعي للسوريين يعبرون فيه عن مشاعرهم ويقومون بإيصال صوت الشعب السوري إلى الشعب الفرنسي.

كما واتجهت قافلة من مدينة مانشستر في بريطانيا يوم الثلاثاء 30 تشرين الأول 2012 إلى تركيا لتدخل الأراضي السورية، والقافلة مكونة من إحدى عشرة سيارة إسعاف مجهزة بكافة الأدوات الطبية اللازمة لإسعاف الجرحى، ومحملة أيضًا بملابس شتوية وحرامات وحليب وحفاضات للأطفال.

وكذلك نظمت الجالية السورية في لندن مظاهرة أمام السفارة الروسية يوم السبت 3 تشرين الثاني 2012 تعبيرًا عن تضامنهم مع الشعب السوري واحتجاجًا على دعم روسيا للنظام السوري بالأسلحة والمعدات العسكرية.

أقامت لجنة إغاثة الشعب السوري في مصر محفلًا لمناصرة الشعب السوري يوم الاثنين 29 تشرين الأول 2012 في نادي شباب العبور وسط مدينة العبور حيث تم رفع أعلام الاستقلال وقاموا بمظاهرة أمام باب النادي تطالب برحيل الأسد، وتغنوا بأغاني الثورة وهتافاتها، كما وأقيمت عدّة نشاطات متنوعة، وقد لوحظ إقبال كبير من قبل العائلات السورية هناك.

كما نظمت جمعية اللاجئين السوريين في مدينة 6 أكتوبر المصرية يوم الثلاثاء 30 تشرين الأول 2012 حفلة غنائية للأطفال والعائلات بحديقة الحصري للترويح عنهم.

حيث أقيمت عدّة نشاطات للأطفال بينها مسرحيات راقصة وأغانٍ للثورة، وكما قام بعض الشّبان بمظاهرة تطالب برحيل الأسد وإسقاط النظام.


تابعنا على تويتر


Top