مناشير في دمشق: عودوا إلى حضن الوطن

tag icon ع ع ع

كشفت صفحة “دمشق الآن” الموالية لنظام الأسد، الأحد 16 آب، عن منشورات تحض السوريين على الالتحاق بالجيش، والاستفادة من مرسوم “العفو” الذي أصدره بشار الأسد، سيتم توزيعها خلال الـ 48 ساعة القادمة على جميع المناطق الخاضعة للمعارضة المسلحة.

واحتوت المنشورات على عدة عبارات على غرار “فرصة للعودة إلى حضن الوطن، الفرار جريمة يعاقب عليها القانون، بادر إلى الاستفادة من مرسوم العفو الصادر بتاريخ 25 تموز الذي يمنحك عفوًا عامًا عن كامل عقوبة الفرار الخارجي شرط أن تلتحق في صفوف القوات المسلحة خلال 60 يومًا”.

وربطت المانشير حماية الأهل والبلد بالالتحاق بقوات الأسد، إذ كتب في أحدها “يا شباب سوريا: أن تحمي أهلك وعرضك، أن تحافظ على بيتك وبلدتك ومدينتك، يعني أن تكون واحدًا من أبطال الجيش العربي السوري”.

وشرحت القيادة العامة لجيش النظام في منشور آخر “مزايا” المرسوم التشريعي رقم 23 لعام 2015، والعفو من الغرامات والأحكام الصادرة بحق الفار من الجيش سواء كان فرارًا خارجيًا أو داخليًا، وينصّ على “عفو عن جميع الجرائم المرتكبة” قبل تاريخه، ومن ضمنها الفرار المنصوص عليه في المادة 100 والمادة 101 من قانون العقوبات.

وأوضحت المنشورات أن قوات الأسد تعتمد أسلوب الترغيب في التطوع في صفوف عناصرها، بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها على جبهات إدلب وحماة وريف دمشق مؤخرًا، والنقص على الجبهات واعتمادها بشكل كبير على الميليشيات المحلية والأجنبية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة