خامنئي: الغرب يحاول تقسيم سوريا ولن نسمح له

Untitled-189.jpg

قال مرشد الثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، الاثنين 17 آب، إن “الغرب يحاول تقسيم سوريا لكن لن نسمح له بذلك بحول الله وقوته”.

وأضاف خامنئي، خلال استقباله وفود اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، إن “الغربيين يتصورون أن الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الـ 5+1 إذا ما تحقق سيشكل سبيلًا لهم للنفوذ إلى داخل إيران، ولكننا قطعنا الطريق وسنقطعه بحزم على أي تغلغل اقتصادي أو سياسي أو ثقافي أمريكي من خلاله”.

وكانت صحيفة يسرائيل هويوم، وهي من أكبر الصحف الإسرائيلية، أعلنت في عددها الصادر الاثنين 10 آب أن أستاذة الكيمياء في الجامعة العبرية في القدس، رنتا ريسفيلد، تلقت دعوة للذهاب إلى طهران لإنشاء صحيفة مطبوعة وإلكترونية متخصصة في مجال البيئة.

كما منحت وزارة الثقافة والإرشاد الإيرانية ترخيص العمل لصحيفة “جيويش ديلي فوروارد”، التي تعد أقدم صحيفة لليهود في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز.

وتتواصل في العاصمة الإيرانية طهران، فعاليات اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في دورتها الثامنة، تحت عنوان “نبي الرحمة.. رسالة الإعلام المقاوم” بمشاركة بعض الدول كسوريا والعراق وعُمان، وبعض التنظيمات غير الحكومية كحزب الله البناني الذي يقاتل في إلى جانب النظام السوري.

تابعنا على تويتر


Top