أردوغان: صرفنا أكثر من 6.5 مليار دولار على اللاجئين

Untitled-192.jpg

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن اللاجئين في تركيا طيفٌ من أطيافها كاشفًا عن 6.5 مليار دولار صرفتها حكومته عليهم، خلال لقائه السابع مع المخاتير الأتراك، الاثنين 17 آب.

واستضاف أردوغان 400 مختار من مختلف مدن تركيا داخل المجمع الرئاسي، بحسب موقع تورك برس، وقال “بالأمس فتحنا أبوابنا أمام أكراد العراق عندما تعرضوا للظلم، كما فتحنا أبوابنا أمام المظلومين في البوسنة والهرسك، واليوم نفتح أبوابنا أمام المظلومين في سوريا”.

وتعقيبًا على استقبال تركيا لأكثر من مليوني لاجئ سوري منذ بداية الأزمة السورية قبل 4 سنوات، تساءل الرئيس التركي عن عدد اللاجئين الواصلين إلى دول الاتحاد الأوروبي “هل استقبلت 200 ألف لاجئ؟ لقد صرفنا أكثر من 6.5 مليار دولار على اللاجئين”.

وتتعامل تركيا مع اللاجئين على أراضيها متبعةً “سياسة الأنصار مع المهاجرين في زمن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم”، بحسب أردوغان، الذي أشار إلى أن حدود تركيا مفتوحة أمام جميع المظلومين اللاجئين إليها”.

وأشار الرئيس التركي إلى وجوب بذل الجميع قصارى جهدهم لحماية هذه السياسة، مردفًا “نتبع الرحمة والشفقة، كما أننا بعيدون كل البعد عن نهج سياسة التفرقة والعنصرية والطائفية”.

ويتركز معظم السوريين في تركيا داخل المدن الحدودية والداخلية، كغازي عنتاب ومدن إقليم هاتاي، بينما يقطن قرابة 25 ألفًا منهم في المخيمات الحدودية.

تابعنا على تويتر


Top