أكثر من 100 ألف فلسطيني فرّوا من سوريا

camera iconعجوز فلسطيني لاجئ في الأردن

tag icon ع ع ع

قالت وكالة الصحافة الفلسطينية، صفا، الاثنين 24 آب، إن أكثر من 100 ألف فلسطيني، لجؤوا من سوريا إلى دول عربية وأوروبية منذ اندلاع الحرب في سوريا.

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل ‫‏اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، أفادت في بيان صحفي أمس الأحد، بوصول عدد الفلسطينيين الذين فرّوا من سوريا إلى الأردن منذ بداية الأحداث آذار 2011 وحتى تموز الماضي، إلى أكثر من 15.5 ألف لاجئ.

وأشارت الأونروا إلى أن 45 ألف فلسطيني آخرين هُجروا إلى مخيمات لبنان، وحوالي 6 آلاف لاجئ فلسطيني سوري لجؤوا إلى مصر.

بينما تجاوز عدد الفلسطينيين الفارين باتجاه الدول الأوروبية، نتيجة الأوضاع المأساوية التي تشهدها مخيمات سوريا، 36 ألف لاجئ خلال السنوات الأربع الأخيرة، بحسب آخر إحصاءات المنظمة.

وحول أوضاع المخيمات الفلسطينية في سوريا، قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، الاثنين 24 آب، إن مخيمات جرمانا والسيدة زينب والرمل والعائدين في حمص وحماة، تعيش وضعًا هادئًا نسبيًا مع استمرار الأزمات الاقتصادية فيها.

وأضافت المجموعة أن جميع الطرق الواصلة بين مخيم خان الشيح، والمناطق المجاورة له لا زالت مقطوعة باستثناء طريق (زاكية – خان الشيح).

وتستمر معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من مخيم حندرات منذ 846 يومًا على التوالي، بعد سيطرة المعارضة السورية عليه؛ ما اضطر معظمهم للسكن داخل المدارس ومراكز الإيواء.

في مخيم اليرموك، بلغ عدد الضحايا 180شخصًا إثر حصار تفرضه قوات الأسد ومجموعات القيادة العامة منذ 783 يومًا على التوالي، وسط انقطاع مستمر للكهرباء منذ أكثر من 853 يومًا، وأزمة مياه منذ 343 يومًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة