كيف تصنع سترة نجاة من بنطالك (فيديو)

MARIO.jpg

“لا حاجة لسترة النجاة بعد الآن”، هذا ما نشره الأمريكي ماريو فيتون، الخبير بالسلامة البحرية، على صفحته في فيسبوك، معلقًا على طريقة جديدة ابتكرها صديقه مايكل كار، لصناعة سترة نجاة من البنطال أو السروال (ذي السيقان الطويلة) خلال دقيقة واحدة.

وتتلخص الطريقة في خلع الغريق لبنطاله وهو تحت الماء وربط سيقانه من نهايتها ليشكل حلقة يمكن أن تلتف حول الرأس. وبعد وضع الحلقة حول الرأس، بحيث تكون جهة خصر البنطال من الأمام، يمسك الغريق الجانب المفتوح بيد، ويضرب الماء بيده الأخرى ليولد تيارًا يدفع الهواء إلى داخل البنطال، فيمتلئ بالهواء خلال ثوان.

الطريقة عملية جدًا على ما يبدو، خصوصًا أن الغريق يستطيع تكرارها كلما نفذ الهواء من البنطال، على عكس ستر النجاة التقليدية التي ينفد هواؤها بعد أقل من 6 ساعات بفعل أشعة الشمس.

لكن برغم ذلك، ختم فيتون تعليقه: “بالطبع، أنا لا أدعو لعدم استخدام سترة النجاة إن وجدت، فهي تعمل بشكل أفضل من السراويل”.

شاهد الطريقة:

No Life Jacket RequiredWho needs a life jacket when you’ve got a good set of pants on? My good friend, Michael Carr, demonstrates the lost art of turning clothing into survival gear (in under a minute). (Note: of course, I am not advocating for not using a life jacket while boating. Life jackets always work better than pants.)

Posted by Mario Vittone – Maritime Risk Consulting on Tuesday, August 18, 2015

 

 

تابعنا على تويتر


Top