لواء ثوار الرقة يرفض ضمّ تل أبيض إلى كوباني

Untitled-1148.jpg

حميدي دهام الجربا وهدية اليوسف في توقيع ضم تل أبيض إلى كوباني - 25 آب 2015

أعلن لواء ثوار الرقة، الذي يقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية، رفضه لقرار مجلس الأعيان في تل أبيض ضم المدينة إلى كانتون كوباني، مساء الثلاثاء 25 آب.

وفي بيان صادر عن قائد اللواء، أبو عيسى، نفى “ما تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي عن وجود قائد لواء ثوار الرقة في استقبال حميدي دهام الجربا بمدينة تل أبيض”، مؤكدًا رفض خروج المدينة من تبعيتها لمحافظة الرقة.

وأضاف البيان “نرفض وضع يدنا بيد كل من يحاول اقتصاص ذرة تراب من أرض سوريا، وسنكون سدًا منيعًا بوجه أي محاولة تقسيم في المنطقة”، معتبرًا “من يبث هذه الأخبار الكاذبة هو خادم للنظام وداعش بقصد أو دونه، ويثبت كذبه وتآمره على سوريا وشعب سوريا”.

وزار رئيس الحاكمية المشتركة لكانتون الجزيرة، حميدي دهام الجربا، الثلاثاء، مدينة تل أبيض للتوقيع على قرار ضم المدينة، بعد إعلان مسؤول العلاقات الخارجية في مجلس الأعيان، عمر علوش، يوم الأحد،  قرار تبعية المدينة وتولي الإدارة الذاتية الكردية لشؤونها.

وأوضح علوش أن بنود القرار تتضمن “منع حمل السلاح وحصر ذلك بقوات الأسايش والإدارة الذاتية”، معتبرًا أن الجهود ستتوجه لإعادة الحياة المدنية وافتتاح المدارس وتشجيع الزراعة والصناعة والتجارة.

وكانت وحدات حماية الشعب سيطرت بالتعاون مع ثوار لواء الرقة على تل أبيض، منتصف حزيران الماضي، وسط تنسيق جوي من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

تابعنا على تويتر


Top