ما هي المشكلة في الهاتف الذكي القادم؟

11910801_860106640711839_716769194_n.jpg

جدل واسع يرافق إصدار أي هاتف ذكي جديد، يبدأ مع تسريب مواصفات أولية للجهاز، تقيّم وتقارن مع إصدارات سابقة للشركة المصنعة، ومع إصدارات مرتقبة لشركات منافسة؛ ولا تتوقف بإصدار الجهاز الجديد، بل تتزايد مع تقييمات أو Reviews، مكتوبة أو مصورة، يعدّها مستخدمون ومطورون، تتطرق لبرمجيات الجهاز وأدائه، وكذلك إلى بنيته المادية.

اللافت في هذه التقييمات أن معظمها غالبًا ما يركز على عيوب الجهاز، بل ويهولها أحيانًا، في حين تلتزم الشركات المصنعة بالجانب الترويجي في تقديم منتجاتها، دون الرد على هذه التقييمات.

آيفون 6 غير متين؛ وآيفون 4 ينقطع فيه الاتصال فجأة خلال المكالمة… عدسة الكاميرا في سامسونج قابلة للكسر بسهولة… مدخل الشاحن قد ينكسر بحال ضغطت الشاحن قليلًا أثناء تركيبه… تطبيق البريد الإلكتروني يتوقف بحال شغلت تطبيق الراديو… والكثير الكثير من التفاصيل الأخرى، التي تُقَدَّم بعناوين براقة ولافتة للباحثين عن جهاز يلائم احتياجاتهم ولمتابعي جديد الهواتف النقالة.

ما مدى مصداقية هذه التقييمات وموثوقيتها؟ وكيف يمكن لك الاستفادة منها في اختيار ما يلائمك فعلًا، دون أن تجرك نحو خيار تروج له خفية؟

ليس هناك ما يمنع من أن تتطلع على هذه التقييمات، وأن تتابع ما ينشر عن جهاز ترغب باقتنائه؛ لكن لا تعتمد على تقييم واحد فقط، واطلع دومًا على المواصفات التفصيلية للجهاز، والمتاحة على عدة مواقع، لعل أفضلها gsmarena الذي يقدم ميزات التقييم والمواصفات التفصيلية والسعر العالمي، إضافة لميزة المقارنة؛ التي تتيح لك أيضًا المقارنة بين نوعية الصور التي يلتقطها جهازان أو أكثر من اختيارك.

تابعنا على تويتر


Top